الرئيسية / رياضة
قدم: أنظار العالم تتجه صوب "كامب نو" لمتابعة برشلونة ويوفينتوس بأبطال أوروبا
تاريخ النشر: الثلاثاء 12/09/2017 06:43
قدم: أنظار العالم تتجه صوب "كامب نو" لمتابعة برشلونة ويوفينتوس بأبطال أوروبا
قدم: أنظار العالم تتجه صوب "كامب نو" لمتابعة برشلونة ويوفينتوس بأبطال أوروبا

عبد الناصر أحمد/ الأناضول

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، غدًا الثلاثاء، صوب ملعب "كامب نو" لمتابعة مباراة برشلونة الإسباني مع يوفينتوس الإيطالي، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى لاعبو الفريقين لاستهلال مشوارهما بمرحلة المجموعات بثلاث نقاط قد تساهم في اقتراب أي منهما لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور التالي من البطولة القارية.

ويلتقي برشلونة مع يوفينتوس، في إعادة لمواجهتهما في الدور ربع النهائي لنسخة 2016، من البطولة القارية حيث انتهى لقاء الذهاب حينها، بفوز ساحق للفريق الإيطالي بثلاثية نظيفة على ملعب "يوفنتوس أرينا"،

بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي، على ملعب "كامب نو".

ويسعى فريق برشلونة إلى الثأر لخروجه أمام يوفينتوس من الدور ربع النهائي للبطولة الأوروبية، بينما سيحاول الفريق الإيطالي الخروج من ملعب خصمه بنتيجة إيجابية لكي يثبت جدارته.

وسيخوض أرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة اللقاء الأول له ببطولة دوري الأبطال لذا فإنه سيعتمد على مجموعة من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه في مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز،

ومن المحتمل الاستعانة بالفرنسي عثمان ديمبلي.

ومن جانبه، يعول ماسيمليانو أليغري، المدير الفني ليوفينتوس، على مجموعة من الأوراق الرابحة في مقدمتهم الثنائي الأرجنتيني غونزالو هيغواين وباولو ديبالا.

وبلغة الأرقام، تقابل الفريقان فى 9 مباريات، حقق برشلونة الفوز فى 3 مواجهات مقابل 3 انتصارات لفريق يوفنتوس، بينما حسم التعادل نتيجة 3 مباريات.

وسجل لاعبو برشلونة 10 أهداف وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها لاعبو يوفنتوس.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف أولمبياكوس اليوناني، نظيره سبورتنغ لشبونة البرتغالي، في لقاء يبحث من خلاله كلا الفريقين عن النقاط الثلاثة.

ويحاول أولمبياكوس، استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه ومحاولة العبور بالمباراة إلى بر الأمان.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017