mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> الصراع على ميزانية الجيش يشتعل والجبهة الداخلية تلغي أنشطة - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
الصراع على ميزانية الجيش يشتعل والجبهة الداخلية تلغي أنشطة
تاريخ النشر: الثلاثاء 13/05/2014 05:15
الصراع على ميزانية الجيش يشتعل والجبهة الداخلية تلغي أنشطة
الصراع على ميزانية الجيش يشتعل والجبهة الداخلية تلغي أنشطة

  قررت قيادة الجبهة الداخلية في (إسرائيل) إلغاء حفل كبير اعتادت على تنظيمه للضباط بدرجة عقيد فما فوق، وتنظر في إلغاء إجازة النقاهة لهم بسبب التقليصات في ميزانية الجيش الإسرائيلي، ومن أجل التقنين من التكاليف المالية المترتبة على هذه الانشطة.

 

ونقل موقع واللا العبري اليوم الاثنين، عن مصادر رفيعة في الجيش: إن خطوة الالغاء صحيحة ويجب على القادة والاذرع في الجيش السير على نفس الخطى في تخفيض النفقات غير الاساسية في الجيش الإسرائيلي.

يشار الى أن الجبهة الداخلية اعتادت على تنظيم حفل كبير في إطار نهاية "اسبوع ثقافي" في مدينة يافا يجتمع فيه الضباط بدرجة عقيد فما فوق مع ذويهم ويتضمن إلقاء محاضرات وعقد جوالات ترفيهية في المنطقة.

وفي شأن منفصل، هاجم "أمير ليفي" رئيس قسم الميزانيات في وزارة المالية الإسرائيلية المنظومة الامنية، قائلاً : إن صراع المنظومة للحصول على مليارات إضافية لعامي 2014 و2015 ليس موجه ضد المالية بل ضد جيوب الإسرائيليين".

وتحاول المنظومة الأمنية الحصول على زيادة لصالح ميزانيتها تصل قيمتها الى 2 مليار شيكل لميزانية العام الجاري و5 مليار شيكل لصالح العام القادم 2015 وهو ما ترفضه وزارة المالية.

وقال "ليفي": "أُقرت الميزانية العامة لعام 2013 و 2014 وتمت المصادقة عليها في مايو 2013 بما في ذلك تقليص 3 مليار شيكل من ميزانية الجيش، وصوت يعلون لصالح الميزانية ولم يخرج بتصريحات ضد القرار"

وزاد: "رغم ذلك في 31 اكتوبر 2013 استأنف يعلون والمنظومة الامنية في جلسة المجلس الوزاري المصغر على القرار الذي صدر في مايو والمجلس خلافاً لموقف المالية صادق على زيادة لوزارة الجيش وصلت الى 2.75 مليار شيكل ورأى المجلس في هذه الزيادة نهائية، وحسب ذلك المطالب الحالية غير مشروعة وستكون على حساب ميزانيات وزارات أخرى جرى المصادقة عليها".

وتساءل "ليفي" لماذا تجدد وزارة الجيش مطالبها الان ولم يحدث شيء جديد او طارئ توجب هذه الزيادة، والوزارة تجد من المريح لها القول ان صراعها مع وزارة المالية ولكن هذا ليس صحيح فالصراع مع ميزانيات المخصصة للإسرائيليين وضد الاستقرار المالي. على حد قوله عكا اون لاين

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017