الرئيسية / منوّعات / مطبخ
صينية جوز الهند
تاريخ النشر: الأربعاء 13/09/2017 08:57
صينية جوز الهند
صينية جوز الهند

 المكوّنات: كوبان من جوز الهند. كوب من الدقيق. ثلاثة أرباع الكوب من السكر. بيضتان. كوب ونصف من الحليب السائل. ملعقة صغيرة ونصف من البيكنج باودر. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. مكوّنات القطر: كوب ونصف من السكر. كوب ونصف من الماء. ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير: نضع السكر، والماء في قدرٍ على نارٍ هادئةٍ، ونتركه على النار بعد أن يغلي مدّة سبع دقائق، ثمّ نضيف عصير الليمون، ونتركه يغلي مدّة خمس دقائق إضافيّة. نرفع القطر عن النار، ونتركه جانباً حتّى يبرد. نضع جوز الهند، والبيكنج باودر، والدقيق في وعاءٍ، ونخلط المكوّنات مع بعضها البعض جيّداً. نخفق البيض، والسكر، والفانيلا في الخلاط الكهربائيّ جيّداً، مدّة خمس دقائق. نضيف الحليب السائل، ونستمر في التحريك. نضيف مكوّنات الدقيق إلى مزيج الحليب، ونخلطها مع بعضها البعض. ندهن صينية فرنٍ بالقليل من الزيت النباتي، ورشة من الطحين. نسكب الخليط في الصينية، ونفرده جيّداً. نضع الصينية في فرنٍ على حرارة 180 درجةً مئوية، ونتركها حتّى تنضج تماماً، وتصبح ذهبية اللون. نخرج الصينية من الفرن، ونسكب عليها القطر البارد مباشرةً.

نعيد إدخال الصينية إلى الفرن، ونبقيها فيه مدّة ربع ساعة لتتشرب القطر جيّداً، مع مراعاة ترك باب الفرن مفتوحاً. نخرج الصينية من الفرن، ونتركها حتّى تبرد تماماً ثمّ نقطعها بالحجم المطلوب. صينية جوز الهند بالسميد المكوّنات: ثلاثة أكواب من جوز الهند الناعم. نصف كوب من كلٍّ من: السميد الناعم، والسكر. ربع كوب من الزبدة. نصف ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. كوب من اللبن الرائب. طريقة التحضير: نخلط جوز الهند، واللبن، والسكر، والزبدة، والسميد، والبيكنج باودر مع بعضها البعض. ندهن صينية فرنٍ بالقليل من الزيت النباتي. نسكب الخليط في الصينية، وندخلها إلى فرنٍ مسخنٍ مسبقاً. نتركها في الفرن لبعض الوقت حتّى تنضج جيّداً، ثمّ نشربها بالقطر البارد. هريسة جوز الهند المكوّنات: كوبان من كلٍّ من: الطحين، والسميد، واللبن، والسكر، وجوز الهند. أربع بيضات. ملعقة صغيرة من الفانيلا، وبيكربونات الصوديوم. كوب من الزيت النباتي. ملعقتان كبيرتان من الطحينية. قطر بارد. طريقة التحضير: نخفق البيض والفانيلا معاً. نضيف الطحين، والسميد، واللبن، والسكر، وجوز الهند، وبيكربونات الصوديوم، والزيت، ونعجنها باليد حتّى نحصل على مزيجٍ سميكٍ. ندهن صينية فرنٍ بالطحينية، ونضع المزيج فيها، وندخلها إلى فرنٍ مسخنٍ مسبقاً على درجة حرارةٍ متوسطة. نترك الصينية في الفرن حتّى تنضج، ويتحمّر وجهها. نخرج الصينية من الفرن، ونقطعها إلى مربعات متوسطة، ثمّ نرشها بالقليل من جوز الهند، ونسكب عليها القطر البارد.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017