الرئيسية / أخبار / محلية
المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني ومؤسسات ونشطاء العمل الشعبي ينظمون زياره الى الخليل
تاريخ النشر: الأربعاء 13/09/2017 20:43
المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني  ومؤسسات ونشطاء العمل الشعبي ينظمون  زياره الى الخليل
المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني ومؤسسات ونشطاء العمل الشعبي ينظمون زياره الى الخليل

نابلس
بمبادرة من ملتقى الشراكة الشبابي نظم المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني ومؤسسات ونشطاء العمل الشعبي زياره الى الخليل تضمنت لقاء من نشطاء المقاومه الشعبيه من تجمع شباب ضد الاستيطان ونشطاء من تجمع المدافعون عن حقوق الانسان.
وجاءت المبادرة تضامنا معهم في الدفاع عن انفسهم وحقوقهم ضد الارهاب الممارس بحق اهاي الخليل وفي الدفاع الديمقرطي عن حق كل فلسطيني في حرية التعبير والحريات السياسية، كما حدث في الخليل في الفترة الأخيرة.
وقد قدم نشطاء تجمع حقوق الانسان وشباب ضد الاستيطان في الخليل شرحا لواقع ومعاناة الاهالي في الخليل وما يواجونه من ممارسات عنصريه من قبل المستوطنين الذين يقدر عددهم ب400 مستوطن مزودين بحماية 1500 جندي اسرائيلي موزعين على اربع تجمعات استيطانية داخل البلده القديمه او منطقة H2 ,.
وتم الحديث عن القرار الاسرائيلي الاخير والقاضي باعطاء المستوطنين ادراة ذاتيه داخل البلدة القديمه بالخليل مما يعني مزيد من السيطرة ومصادره الاراضي ووضع من يعيش من الفلسطينيين في البلده القديمه تحت سطوة المستوطنين , وتعرف المشاركون على البلده القديمه حيث نظموا زياره للبلده القديمه تعرفوا فيها على شارع الشهداء المغلق والذي يضم 1829 محلا مغلق منه 520 محلا وفقا للأوامر العسكرية الاسرائيلية ،والبقية بفعل اغلاق المنطقه باكملها والتي تقع في شارع الشهداء أو الشوارع الفرعية منه.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017