الرئيسية / رياضة
كاسياس يحطم رقم أسطورة برشلونة
تاريخ النشر: الخميس 14/09/2017 06:52
كاسياس يحطم رقم أسطورة برشلونة
كاسياس يحطم رقم أسطورة برشلونة

بورتو - 

تخطى حارس المرمى الإسباني إيكر كاسياس مساء الأربعاء مواطنه تشافي هيرنانديز كأكثر لاعب خوضاً لبطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بعد أن رفع رقمه إلى 174 مباراة.

وبدأ الحارس البالغ من العمر "34 عاماً" أساسياً في اللقاء الذي جمع فريقه بورتو البرتغالي ببشكتاش التركي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ليحقق هذا الرقم.

ويعتمد سرجيو كونسيساو مدرب بورتو بشكل أساسي على كاسياس، لذا فإنه مرشح لزيادة الرقم في هذه النسخة من دوري الأبطال دون أدنى فرصة للاعب "البارسا" السابق، الذي يرتدي قميص السد القطري حالياً.

وظهر كاسياس في 169 مباراة من دوري أبطال أوروبا (بما فيها تصفيات التأهل)، ومباراتين في الدوري الأوروبي، وثلاث في كأس السوبر الأوروبي.

أما من حيث الفرق، فقد خاض الحارس الإسباني القدر الأكبر من مبارياته (155 لقاء) بقميص ريال مدريد، فضلاً عن 18 مواجهة أخرى بقميص بورتو الذي انتقل إليه في 2015.

كان كاسياس لعب أول مباراة أوروبية له في 15 سبتمبر 1999، وكان عمره وقتها "18 عاماً" حين دفع به جون توشاك في مواجهة أوليمبياكوس اليوناني والتي انتهت بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لكل منهما.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017