الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقال شاب من بيت لحم واقتحام الخليل ودير استيا وعورتا
تاريخ النشر: السبت 16/09/2017 04:46
اعتقال شاب من بيت لحم واقتحام الخليل ودير استيا وعورتا
اعتقال شاب من بيت لحم واقتحام الخليل ودير استيا وعورتا

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بيت لحم على حاجز عسكري فيما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل، ودير استيا بسلفيت وعورتا جنوب نابلس.
وافادت مصادر محلية ان جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب عبد القادر احمد أبو سرور شقيق الشهيد سرور أبو سرور ، على حاجز النشاش في بيت لحم.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة ديراستيا قضاء سلفيت.
والقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة عند السياج الأمني لمستوطنة كريات أربع ما أدى لاندلاع حريق في المكان، فيما استهدفت قوات الاحتلال المواطنين بقنابل الغاز عقب اقتحامها حي الحريقة بمدينة الخليل .
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، امس الجمعة، مواطنين من مدينة الخليل، وقمعت مسيرة سلمية مطالبة برفع حاجز قلقس شرق المدينة.


وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين طه حمد محمد عباس (22عاما)، وصهيب عوني أبو تركي (18 عاما)، بعد أن قمعت مسيرة سلمية تطالب بفتح حاجز قلقس القريب من مستوطنة "حاجي" المقامة على أراضي المواطنين، شرق الخليل.
وأضافت المصادر، أن جنود الاحتلال منعوا المواطنين بالقوة من الوصول إلى الحاجز وأطلقوا صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق.
وأصيب ثلاثة مواطنين بحالات اختناق، مساء الجمعة، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، خلال مواجهات اندلعت شرق جباليا، شمال قطاع غزة.
ونصبت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء الجمعة، حاجزا عسكريا على مدخل قرية نعلين غرب رام الله.
وأفاد عضو لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في القرية محمد عميرة بأن جنود الحاجز العسكري، اوقفوا مركبات المواطنين ودققوا في بطاقاتهم ما أعاق حركة تنقل المواطنين من والى القرية، دون ان يبلغ عن اعتقالات حتى ساعة اعداد هذا الخبر.قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 14 عاما لصالح مستوطني "قدوميم" الجاثمة على اراضي القرية.
وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال داهمت البلدة عقب انطلاق المسيرة مباشرة، مطلقة الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط دون ان يبلغ عن اصابات او اعتقالات.

وكانت قوات الاحتلال قد نصبت حاجزا عسكريا على مدخل القرية واعلنتها منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المتضامنين من الدخول اليها واعاقت تحركات المواطنين وفتشت مركباتهم ودققت في هوياتهم منذ ساعات الصباح الباكر.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017