الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
إسرائيل تعتزم تقديم رزمة مساعدات اقتصادية للسلطة الفلسطينية
تاريخ النشر: السبت 16/09/2017 04:56
إسرائيل تعتزم تقديم رزمة مساعدات اقتصادية للسلطة الفلسطينية
إسرائيل تعتزم تقديم رزمة مساعدات اقتصادية للسلطة الفلسطينية

الناصرة (فلسطين)
أفادت مصادر إعلامية عبرية، بأن إسرائيل تعتزم إرسال رزمة مساعدات اقتصادية للسلطة الفلسطينية بالضفة الغربية، على هامش الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت القناة الثانية العبرية مساء الجمعة إن رزمة المساعدات "محاولة للتركيز على الشق الاقتصادي قبيل عرض الرئيس الأمريكي دونالد ترمب خطته للحل السلمي".

وذكرت القناة أن المساعدات الاقتصادية سيعرضها منسق أعمال الحكومة "يوآف مردخاي" ووزراء آخرون في الحكومة الإسرائيلية خلال مؤتمر المانحين الثاني في نيويورك والمنوي عقده الاثنين المقبل، وقبيل بدء فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ وذلك باشتراك ممثلين إسرائيليين وفلسطينيين والمجتمع الدولي.

ولفتت القناة إلى أن المساعدات ستكون على شكل إقامة مجمع صناعي بمناطق مصنفة "ج" بحسب اتفاقية أوسلو على مساحة 1200 دونم، بالإضافة لخطة لإقامة محطة معالجة لمياه المجاري وتوسيع شبكة الكهرباء بتلك المناطق، وتسهيلات في عمل المعابر.

وتهدف الخطة التي جاءت بضغط أمريكي، وفق القناة، للضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس للتخفيف من حدة خطابه الذي ينوي إلقاءه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة نهاية الشهر الجاري.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017