الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال ومستوطنيه يقتحمون نابلس وبلدة عورتا وعدة مدن بالضفة
تاريخ النشر: الأحد 17/09/2017 06:17
الاحتلال ومستوطنيه  يقتحمون  نابلس وبلدة عورتا وعدة مدن بالضفة
الاحتلال ومستوطنيه يقتحمون نابلس وبلدة عورتا وعدة مدن بالضفة

نابلس:اصداء
اقتحمت دوريات الاحتلال فجر اليوم مدينة نابلس من اطرافها الغربية فيما اقتحم مستوطنون بلدة عورتا جنوب المحافظة، وشنت قوات الاحتلال حملات دهم واعتقال في مختلف ارجاء الضفة. وافاد شهود عيان ان دوريات الاحتلال تواجدت في حي رفيديا وبيت وزن وشارع تونس ووادي التفاح قبيل انسحابها باتجاه مداخل المدينة الغربية. من جانب متصل اقتحم عشرات المستوطنين بلدة عورتا لاداء طقوس تلمودية فيها بعد قيام الجنود باقتحام البلدة قبيل وصولهم والانتشار في كل احياء البلدة.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الفتاح حرب مسكاوي، ،بعد مداهمة منزله بمدينة قلقيلية فجر اليوم .فيما جرى اعتقال الشابين محمد الهندي وأحمد علي اثناء مرورهما خلال حاجز مخيم شعفاط ، شمال القدس المحتلة.
وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الدوحة في المدينة واعتقلت الشاب محمود عصام جابر من بيت لحم اضافة الى اقتحام منزل الشهيد نضال صدوق في شارع الصف .


وداهمت دوريات الاحتلال قرية كفر عين شمال غرب رام الله .فيما اعتقل جنود الشاب حسن إبراهيم السيد (20عامًا)، من جنين واستولوا على دراجة نارية كان يقودها.
وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية عراق بورين، جنوب نابلس.
وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، بأن مواجهات اندلعت بين الأهالي وقوات الاحتلال في قرية عراق بورين، ما أدى لإصابة الشاب جابر قادوس بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في يده، وجرى نقله للمستشفى.
واعتدى جنود الاحتلال ومستوطنون بالضرب، السبت، على سبعة نشطاء سلام في قرية أم الخير بمسافر يطا جنوب الخليل.
واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ، شابا من بلدة السموع جنوب الخليل.
وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت السموع، واعتقلت الشاب نزار سامي عبد العزيز أبو عرقوب (20 عاما)، بعد أن داهمت منزله وعبثت بمحتوياته.
وفي السياق ذاته، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام صوب منازلهم، في منطقة الحريقة شرق مدينة الخليل.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017