الرئيسية / أخبار / شؤون اسرائيلية
"يديعوت أحرونوت": الحرب القادمة ستعتمد على الأنفاق
تاريخ النشر: الخميس 21/09/2017 06:42
"يديعوت أحرونوت": الحرب القادمة ستعتمد على الأنفاق
"يديعوت أحرونوت": الحرب القادمة ستعتمد على الأنفاق

الناصرة (فلسطين)- خدمة قدس برس

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن المواجهة العسكرية المقبلة؛ مجهولة الموعد والمكان ومدى القوة، ستعتمد على حرب الأنفاق تحت الأرض.

وأفادت الصحيفة العبرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء، بأن القواعد الحربية في الحرب القادمة ستختلف تمامًا، "حيث ستدور في منطقة مظلمة جدًا، ومزدحمة وصغيرة، ليس هناك مجال كبير جدًا لأي شيء، وبالتحديد لا مكان للأخطاء".

ولفتت النظر إلى أن قوات الاحتلال ووحدة "اجوز" التابعة لها، كانت قد تدربت مؤخرًا، في الجليل الغربي (شمال فلسطين المحتلة)، على سيناريوهات لحرب على غزة ولبنان والضفة الغربية.

وأشارت إلى أن "أصعب التدريبات التي خضعت لها، تمثلت بالصعود لعلو 500 متر مع جميع المعدات، ولمدة أسبوع من التدريب وقليل من الطعام والماء، ومن دون نوم".

وصرّح رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، غادي آيزنكوت، في مقابلة مع وسائل الإعلام العبرية نشرت اليوم الأربعاء، بأن "أكثر الجبهات خطورة هي الجبهة الشمالية وأكثر احتمالًا للمواجهة معه هو حزب الله، وحسن نصر الله هدف للاغتيال في المستقبل".

وأردف آيزنكوت: "لا نرى أي طرف يريد أن يفتح جبهة في الشمال، وخاصة حزب الله الذي خسر الكثير خلال حربه في سوريا، (...)، حماس وحزب الله يعلمون الثمن الذي سيدفعونه في حال تسللوا عبر الحدود للمستوطنات القريبة للإضرار بأمن إسرائيل".

وكان جيش الاحتلال، قد أنهى مؤخرًا، تدريبًا عسكريًا في شمال فلسطين المحتلة، على الحدود اللبنانية، هو الأضخم منذ 20 عامًا، وشارك فيه عشرات الآلاف من الجنود من مختلف الوحدات البرية والبحرية والجوية، استعدادًا لمواجهة محتملة مع حزب الله.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017