الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
لقاء فكري بنابلس حول الهوية الوطنية واثرها على القضية الفلسطينية
تاريخ النشر: الثلاثاء 13/05/2014 15:39
لقاء فكري بنابلس حول الهوية الوطنية واثرها على القضية الفلسطينية
لقاء فكري بنابلس حول الهوية الوطنية واثرها على القضية الفلسطينية

نظم المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اليوم ، لقاءا فكريا بعنوان "الهوية الوطنية واثرها على القضية الفلسطينية" في مدينة نابلس بمشاركة حشد من المفكرين والسياسين والاعلاميين.

وفي بداية اللقاء استعرضت ايمان ابو عايش اهمية اللقاء في تصوير واستعراض الواقع الفلسطيني

واستعرض كل من الدكتور فريد ابو ضهير وخليل عساف ووصفي كبها و ود حسن خريشة وفؤاد الخفش وبكر بلال ومعاذ شريدة وامينة الطويل مواقفهم من تعريف الهوية الوطنية واهمية صياغتها.

من جانبه، قدم مدير المركز احمد ابو عايش عرضا لنشاطات المركز وبنود لانهاء تداعيات الانقسام الفلسطيني الى جانب نشر الثقافة الفلسطينية .

وخلال  اللقاء بدأ العايش بطرح المحاور الرئيسية ،واهمها الاخلاقيات السياسية واالنظم السياسية والاخلاقيات الفكرية وهوية الدولة الفلسطينية.

واشار الدكتور عبد الستار قاسم الى اننا  بحاجة الي بناء ميثاق فلسطيني يضع الاسس والمبادئ والاهداف، وانه يجب ان يتبلور الميثاق الفلسطيني ،اضافة ال بناء  هويتنا وبناء المجتمع الفلسطيني من جديد.

و اوصى  عبد الستار قاسم الى العديد من المقترحات، والتي كان من اهمها اعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية لتكون ممثلا حقيقيا مستندة الى مبادئ وفصائل واشخاص، وان الشعب الفلسطيني بحاجة الى محكمة فصائيلية فلسطينية تحاكم الذين لا يلتزمون بأسس ومبادئ ميثاق الوطن الفلسطيني.

وقال خالد منصور انه علينا اولا بناء الهوية الفلسطينية من خلال مجموعة من الاسس والقواعد ومن خلال رؤية مشتركة ومنسجمة وانه لا بد لنا ان ننسجم مع بعضنا البعض لبناء الهوية الفلسطينية.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017