الرئيسية / الأخبار / فلسطين
من أكبر إسكان تعاوني في فلسطين إلى قرية نموذجيه لتدريب الجيش الإسرائيلي
تاريخ النشر: الجمعة 22/09/2017 20:55
من أكبر إسكان تعاوني في فلسطين إلى قرية نموذجيه لتدريب الجيش الإسرائيلي
من أكبر إسكان تعاوني في فلسطين إلى قرية نموذجيه لتدريب الجيش الإسرائيلي

من المسؤول عن إفشال هذا المشروع الوطني ومن المستفيد‼️

أصبح الجيش الإسرائيلي يقيم تدريباته فيه كل اسبوعين
وذلك بعد أن بات هذا الإسكان ١٥ عاماً بلا ماء او كهرباء‼️

إن هذه الصور لإسكان الأفق التعاوني في مدينة نابلس القائم منذ ١٥ عاماً والمهمل من قبل الجهات المختصه والمسؤوله عن تقديم الخدمات له من مياه وصرف صحي وكهرباء وبنية تحتيه واسوار استناديه وغيرها .. هذا #المشروع_الوطني الذي كان هدفه الاساسي منع توسع الاستيطان في ضواحي مدينة نابلس فقد أُقيم على اراضي كانت مهددة .. وبعد أن طرقنا كل الأبواب والجهات المختصه على مدار ١٥ عاماً #ونحن_نتلقى_الوعود_تِلوَ_الوعود ‼️ ولا شيء على ارض الواقع ، من المسؤول ؟! لا شيء هُنا من مقومات الحياة الرئيسيه بداخله .. والآن أصبح مكانا أساسياً لتدريبات الجيش الإسرائيلي‼️ ..


إن هذا المشروع يقع على قطعتين ارض بمساحة ١٥٠ دونم تقريباً
اقيم على ٨٠ دونم منهم ١٧٠ بيت مستقل أُنشئ كل واحد منهم بترخيص ليبنى عليه ٤ طوابق وسميت تلك المنطقة بضاحية الافق التي ستخدم أكثر من ٤٠٠٠ شخص ، اي انه بمثابة قرية كبيره ✔️ والذي يُعد أكبر إسكان بالضفة الغربيه والذي طالبنا وزير الحكم المحلي السابق بطلب تأسيس مجلس خاص بهذه الضاحية المقطوعه لإدارتها ( ضاحية الأفق )

يقع هذا الاسكان بجانب قرية #إجنسنيا والذي اعلن عجز ورفض مجلسها عن تقديم اية خدمات لهذا الإسكان حتى الآن ‼️
حتى أن أسلاك الكهرباء التي مُدت نكايةً بإتفاقيتنا مع كهرباء الشمال! قد أضرت بناكثيراً ، وقد أفشِلت قدرتها على إنارة المشروع وخدمته ‼️ وأعطبت عدة ماكينات خلال اعمال التشطيب أليس هناك من مُسائله إن هذا الأمر قد تجاوز كل الأعراف الإنسانيه..وطغت عليه المصالح الذاتيه، ومازلنا ننتظر أن يلتفت إلينا أحد ..

إن تلك العائلات المساهمة من ذوي الدخل المحدود #المعلمين الذين رسموا كل احلامهم هُنا منذ عشرين عاماً ومن ثم تبددت احلامهم وتحطمت ❗️ على أيدي من؟؟؟ ولماذا ؟؟؟ .. ومن هو المسؤول ومن المستفيد ؟؟

نناشد كل المسؤولين القادرين على إنقاذ هذا المشروع الذي هو وطني بالدرجة الأولى لانه أصبح مركز أساسياً لتدريبات الجيش الاسرائيلي من بعد إنقطاع الخدمات والحياه عنه ...
رسالتنا هذه نوجهها إلى أصحاب الضمائر الحيه.. وشكراٌ .

من جمعية الافق
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017