الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بقيمة 50 ألف دولار التعاون تطلق جائزة "التطبيقات التكنولوجية المبتكرة" لعام 2017
تاريخ النشر: السبت 23/09/2017 20:22
بقيمة 50 ألف دولار التعاون تطلق جائزة "التطبيقات التكنولوجية المبتكرة" لعام 2017
بقيمة 50 ألف دولار التعاون تطلق جائزة "التطبيقات التكنولوجية المبتكرة" لعام 2017

أطلقت التعاون جائزة خاصة بالتطبيقات التكنولوجية المبتكرة تحت شعار "الابتكار: نمو واستقلالية"، وذلك لتحفيز وتشجيع الشباب الفلسطيني في كل أنحاء العالم، لتقديم تطبيق إبداعي ومبتكر لإنتاج المعرفة وحل المشكلات وتطوير أحد القطاعات الخدماتية والعقارية والاقتصادية المتعددة، كقطاع الصحة والبيئة والزراعة والتعليم والتمكين الاقتصادي والسياحة وغيرها من هذه القطاعات.

قيمة الجائزة الكلّية 50 ألف دولار أمريكي، إضافة إلى درع تكريمي يحمل اسم الفائز/ة وشعار التعاون. توزع على خمسة فائزين كحد أقصى. يحصل أفضل تطبيق على الجائزة الأولى بقيمة 20 ألف دولار أمريكي، ويوزع باقي المبلغ على الفائزين الآخرين بالتساوي، بشرط أن تستخدم قيمة هذه الجائزة في تطوير التطبيق الفائز فقط. وهي جائزة مقدمة للفلسطينيين في كل مكان بالعالم بشرط أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاما، كما يمكن التقدم لها كفرد مبادر أو كمجموعة.

وتتميز جائزة "التطبيقات التكنولوجية المبتكرة" انه يتبعها إمكانية للاستثمار، حيث تتنافس التطبيقات الفائزة على الاستثمار في الملكية "Equity Investment"، من قبل التعاون وشركائها، وعندها سيتم تكوين شركات ربحية لتحقيق هذه الغاية. ويأتي ذلك ضمن فلسفة ورؤية التعاون في دعم المشاريع الريادية للشباب من خلال برنامج تمكين الشباب.

ومن الجدير ذكره أن هذه الجائزة سنوية، حيث يعلن عن تقديم الطلبات لها خلال شهر يوليو من كل عام، وتمنح في شهر ابريل من العام الذي يليه، وذلك خلال حفل تنظمه التعاون ويدعى له ذوي العلاقة من مؤسسات وشركات ومستثمرين، إلى جانب جميع المتنافسين على الجائزة، وقد أعلن عن الجائزة لهذا العام 2017 في سبتمبر الجاري بشكل استثنائي.

يتم اختيار الأعمال الفائزة من خلال لجنة مستقلة محايدة وتطوعيه تقوم بتقييم الطلبات وتقديم التوصية باختيار الفائزين وفق معايير محددة. هذه اللجنة مكونة من خمسة أعضاء من عدة قطاعات، خبراء في مجال التكنولوجيا والاستثمار محليا ودوليا. كما هنالك مجلس للجائزة مكون من مدير البرامج في التعاون وممثل عن كل برنامج وسكرتاريا المجلس، بحيث يتولى تنفيذ إجراءات الجائزة والإشراف عليها، ومتابعة أعمال لجنة التحكيم الخارجية. ويقوم رئيس المجلس برفع توصيات لجنة التحكيم الخارجية إلى المدير العام ومنها إلى مجلس الإدارة في المؤسسة للاعتماد والمصادقة.

يذكر أن التعاون تمنح ثمانية جوائز دورية، بقيمة اجمالية تبلغ 420 ألف دولار، لتشجيع المبادرة والإبداع في مجالات مختلفة كالتعليم والثقافة والصحة، وللمؤسسات الأهلية التي تقدم خدمات متميزة للفلسطينيين في القدس وقطاع غزة وللمبادرات الريادية الشبابية.

التعاون مؤسسة أهلية فلسطينية غير ربحية أسسها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف توفير المساعدات التنموية والإنسانية للفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ومناطق 1948، والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017