الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
المحافظ ابو بكر والدكتور خليفة يبحثان سبل النهوض بواقع محافظة سلفيت الاعلامي
تاريخ النشر: الأربعاء 14/05/2014 11:12
المحافظ ابو بكر والدكتور خليفة يبحثان سبل النهوض بواقع محافظة سلفيت الاعلامي
المحافظ ابو بكر والدكتور خليفة يبحثان سبل النهوض بواقع محافظة سلفيت الاعلامي

 بحث محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه، مع وكيل وزارة الاعلام د. محمود خليفة، عددا من القضايا الاعلامية المتعلقة بتعزيز وتطوير الوجود الصحفي والإعلامي الرسمي والخاص، وافتتاح مكتب لوزارة الاعلام، وايجاد فرع لاذاعة صوت فلسطين ومراسلين ومكاتب صحافة واعلام فاعلة في المحافظة، وذلك بحضور نائب المحافظ عبد الحميد الديك ومدير مكتب الوزارة في نابلس وسلفيت ماجد كتانه، ومدير مكتب وكالة "معا" في الشمال محمود برهم، ومدير وطاقم دائرة العلاقات العامة والاعلام بالمحافظة.

في بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بزيارة الوكيل خليفة والوفد المرافق له لمحافظة سلفيت، مؤكدا على اهميتها مع استمرار وتصاعد وتيرة الهجمة الاسرائيلية على بلدات وقرى المحافظة، والمتمثلة في الاستيطان والاعتقالات والاعمال الاستفزازية اليومية، والتي تحتم متابعة دائمة وتغطية اعلامية لفضحها امام الراي العام محليا ودوليا. وثمن ابو بكر الجهود التي تقوم بها وزارة الاعلام وعدد من الوكالات الاخبارية للنهوض بالواقع الاعلامي في سلفيت داعيا الى المزيد من الاهتمام بما يحصل على ارض المحافظة من احداث وفعاليات وإعطائها خصوصية اكبر  نظرا لحجم الاستهداف الذي تتعرض له من قبل الاحتلال .

واشار المحافظ ابو بكر الى وجود العديد من الاماكن الاثرية والتاريخية في محافظة سلفيت والتي تحتاج الى المزيد من الاهتمام والتوثيق، وتسليط الضوء عليها من قبل وسائل الاعلام المختلفة.  وابدى ابو بكر استعداد المحافظة للتعاون مع الوزارة لتوفير المكاتب اللازمة التي من شانها النهوض بالجانب الاعلامي في المحافظة والتخفيف عن كاهل الوزارة والمؤسسات الاعلامية.

بدوره اكد وكيل وزارة الاعلام د. خليفة التزام وزارة الاعلام بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للنهوض بواقع الاعلام في محافظة سلفيت، وخاصة فيما يتعلق بمنح التراخيص للمكاتب والمحطات الاذاعية، لافتا الى الاستهداف الذي تتعرض له المحافظة وضرورة مواجهته وتسليط الضوء عليه.

ووعد د. خليفة بافتتاح مكتب لوزارة الاعلام في محافظة سلفيت خلال الاشهر القادمة، مشيرا الى انه تم ارسال طلب بذلك للجهات المختصة في الحكومة وان الوزارة بانتظار الموافقة ومنح الاعتمادات المالية، اضافة الى تنظيم زيارات لوفود من الصحفيين العرب والدبلوماسيين للمحافظة والأماكن الاثرية والتاريخية فيها قريبا.

وثمن كتانه التعاون القائم بين مكتب الوزارة في نابلس ومحافظة سلفيت، مؤكدا على حاجة المحافظة للمزيد من الاهتمام الاعلامي ، وايجاد مكاتب ومراسلين للصحف المحلية والوكالات الاخبارية  فيها.

بدوره ابدى محمود برهم استعداد شبكة "معا" لتدريب طاقم من اعلاميي محافظة سلفيت وتقديم كافة التسهيلات اللازمة والتعاون مع المحافظة ومؤسساتها فيما يتعلق بالتغطية الاعلامية لمختلف الاحداث والنشاطات وخاصة المتعلقة بانتهاكات الاحتلال.

وعلى هامش اللقاء تم اصطحاب الوكيل د. خليفة والوفد المرافق في جولة لعدد من الاماكن الاثرية في بلدة بروقين، حيث اطلع الوفد على البرك والنحوت الصخرية في خربة قرقش، بحضور رئيس المجلس نافز بركات، حيث استمعوا منه الى الظروف التي تعيشها البلدة .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017