الرئيسية / الأخبار / عربي
اجتماع طاريء في الجامعة العربية لبحث قضية الأسرى
تاريخ النشر: الأربعاء 19/02/2014 10:26
اجتماع طاريء في الجامعة العربية لبحث قضية الأسرى
اجتماع طاريء في الجامعة العربية لبحث قضية الأسرى

 يعقد مجلس جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء اجتماعًا طارئًا على مستوى المندوبين الدائمين لبحث قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وسبل دعمهم، وذلك بناءً على طلب فلسطين.


وسيشارك في الاجتماع وزير الأسرى والمحررين برام الله عيسى قراقع، حيث سيضع المندوبين وممثلي الدول العربية ومسؤولي الجامعة في صورة الأوضاع المأساوية التي يعيشها الأسرى، والوضع الصعب والخطير في سجون الاحتلال والمعاملة اللاإنسانية التي يتلقونها والانتهاكات التي تمارسها "إسرائيل" بحقهم.

وقال سفير فلسطين في القاهرة، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية بركات الفرا إن الاجتماع سيناقش إمكانية تدويل قضية الأسرى ليشهد العالم كيف تتعامل سلطات الاحتلال مع الأسرى المعتقلين، بجانب بحث البنود الأساسية لصندوق دعم الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح أن الاجتماع يهدف لعرض قضية الأسرى على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ليتحملا مسؤولياتهما، والضغط على "إسرائيل" من أجل تحريرهم كافة.

ولفت إلى أهمية صندوق دعم الأسرى في توفير حياة كريمة لهم بعد خروجهم من المعتقلات، حيث يوفر لهم سكن وطعام، مبينًا أن الصندوق لا يشترط تبرع الدول، بل هو أمر تطوعي تقوم به تلك الدول التي ترغب في المساعدة.

وكانت الحكومة الفلسطينية برام الله دعت خلال اجتماعها الأسبوعي الثلاثاء كافة المؤسسات الدولية والمنظمات القانونية والصحية وحقوق الإنسان بضرورة التحرك، والوقوف عند مسؤولياتها القانونية والأخلاقية لإجبار "إسرائيل" على وقف انتهاكاتها تجاه الأسرى المرضى.

وحملت "إسرائيل" المسؤولية عن حياة وصحة الأسرى المرضى، وانتهاكاتها للأعراف والقوانين الدولية والإنسانية بشأنهم. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017