الرئيسية / منوّعات
تطبيق بإندونيسيا للباحثين عن زوجة ثانية
تاريخ النشر: الأربعاء 04/10/2017 08:28
تطبيق بإندونيسيا للباحثين عن زوجة ثانية
تطبيق بإندونيسيا للباحثين عن زوجة ثانية

"أيوبوليغامي" (ayopoligami) تطبيق جديد تم إطلاقه بإندونيسيا في سبتمبر/أيلول الماضي، بهدف مساعدة الرجال المتزوجين الباحثين عن زوجة ثانية أو ثالثة أو رابعة.
وبدا هذا التطبيق الجديد قريبا جدا من تطبيق "تيندر" (trinder) المرتبط بفيسبوك، والذي يتيح للمستخدمين التعارف والدردشة باستخدام نظام تحديد الموقع، لكن مبتكره ليندو سيبتا براناياما اختار مسألة تعدد الزوجات حتى يبدو تطبيقه مميزا عن "تيندر".
وقالت صحيفة "ديرنيير نوفال دالزاس" الفرنسية إنه بمجرد إطلاق التطبيق بدأ يلقى رواجا كبيرا، حيث تم تنزيله على الهواتف الذكية حوالي ثلاثين ألف مرة خلال الأسابيع الأولى من إطلاقه، لكنه واجه مشكلة كبرى تتمثل في استغلاله من عدد كبير من الحسابات المزيفة للقيام بدردشة إباحية.


وأمام هذه المشكلة اضطر صاحب التطبيق لإلغاء جميع الحسابات الموجودة، ليقرر بعد ذلك القيام بعملية غربلة وفرز للمستخدمين بهدف الاقتصار على قبول الحسابات "الجادة" فقط، ومن المنتظر أن يعود التطبيق للعمل في 5 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.
ويلقى هذا التطبيق معارضة من بعض النساء اللائي يرين فيه مساسا بحقوقهن، فرغم أن القانون يلزم الرجل المتزوج بتقديم موافقة خطية من زوجته الأولى للزواج بثانية فإن المعترضات يرين أن من الصعب على أي امرأة أن ترفض منح زوجها هذه الرسالة بسبب الضغوط الكبيرة التي تتعرض لها، سواء من زوجها أو من المجتمع بحسب قولهن.

نقلا عن الجزيرة نت  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017