الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"مستشفيات القطاع الاهلي والخاص تعاني ازمة مالية خانقة"
تاريخ النشر: السبت 07/10/2017 21:02
"مستشفيات القطاع الاهلي والخاص تعاني ازمة مالية خانقة"
"مستشفيات القطاع الاهلي والخاص تعاني ازمة مالية خانقة"

نظم اتحاد المستشفيات اجتماعا لمناقشة الازمة المالية الخانقة التي تعاني منها المستشفيات الخاصة والأهلية سواء المنضوية تحت مظلة الاتحاد او خارجه.
من جانبه رحب د. ياسر ابو صفية رئيس الاتحاد بالحضو

ر وقدم عرضا عن اهمية الاتحاد والدور الذي تلعبه المستشفيات الاهلية والخاصة في تطوير النظام الطبي الفلسطيني مؤكدا ان العلاقة مع وزارة الصحة هي علاقة تكاملية تهدف الى تقديم افضل الخدمات من اجل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى.
واكد المجتمعون ان اهم التحديات التي تواجه المستشفيات الخاصة والاهلية هي الديون المتراكمة على وزارة الصحة مع صعوبة الاستمرار في تقديم الخدمات الطبية بسبب النقص الحاد في المستهلكات والادوية والشح في الموارد المالية وكذلك عدم القدرة على دفع رواتب الموظفين والعاملين في هذه المستشفيات.
وقد خلص الاجتماع الى تشكيل لجنة للتواصل مع وزارتي الصحة والمالية من اجل تسوية ملف الديون المستحقة وكذلك وضع خطة مستقبلية لتمكين المستشفيات من الاستمرار في تقديم واجبها الوطني والطبي واللجنة مكونة من د.ياسر ابو صفية د.كمال الوزني د.عبدالرزاق أبو ميالة د.حازم الشلالدة د.يوسف التكروري.
ومن الجدير بالذكر ان المستشفيات التي حضرت الاجتماع هي.....
مستشفى الاتحاد مستشفى الانجيلي مستشفى نابلس التخصصي مستفى العربي مستشفى الاستشاري مستشفى الميزان مستشفى الاهلي مستشفى الهلال (الخليل) مستشفى الجمعيه العربيه بيت جالا مستشفى العائله المقدسه

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017