الرئيسية / أخبار / محلية
اجتماع تنسيقي لاسناد فعاليات اللاجئين بعد تراجع الوكالة عن قراراتها
تاريخ النشر: السبت 07/10/2017 21:22
اجتماع تنسيقي  لاسناد فعاليات اللاجئين بعد تراجع الوكالة عن قراراتها
اجتماع تنسيقي لاسناد فعاليات اللاجئين بعد تراجع الوكالة عن قراراتها

نابلس
عقدت لجنة التنسيق الفصائلي واللجنة الوطنية لمواجهة تقليصات الاونروا واللجنة الوطنية العليا لعودة اللاجئين سنعود اجتماعا باركت فيه انجاز قوى وفعاليات الشعب بالانتصار الاولي الذي تحقق برضوخ اندرسون للمطالب العادلة للاجئين وعودة العمل بمشفى قلقيلية.
ودعا البيان الى متابعة عمل اللجان المختصة والتي كلفت بدراسة وتطوير مشفى قلقيلية . على قاعدة بقاء العمل بقسم الولادة وان تتحمل الوكالة لوحدها مسؤولية المشفى بما يضمن عدم وجود اي شريك لها .


كما طالب المجتمعون كافة المحافظات باعتماد نموذج محافظة نابلس وتشكيل الهيئات الوطنية التي تضمن مشاركة الكل الوطني والمؤسساتي والفعاليات لمواجهة تقليصات الاونروا المستمرة
واكد المجتمعون على الاستمرار في وضع البرامج والاستمرار بالانشطة الممنهجة ورفع الشعارات الخاصة بالفعاليات سواء بالبرنامج الصحي او التعليمي او الشؤون والقروض وبرامج التشغيل وفتح موضوع رعاية المؤسسات كالمعاقين والمراكز النسوية والشبابية وعودة الخدمات لكل قطاع كما دعا الى التنسيق المستمر مع دائرة شؤون اللاجئين لتفعيل دورها كونها المرجعية الوطنية في م ت ف لقضايا اللاجئين
وشدد البيان على دعم واسناد اللجان الشعبية للخدمات في المخيمات والمدن والبلدات لتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن حقوق اللاجئين المشروعة.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017