الرئيسية / الأخبار / عربي
الداخلية السعودية: مقتل ثلاث رجال أمن في هجوم استهدف قصر السلام بجدة
تاريخ النشر: الأحد 08/10/2017 06:36
الداخلية السعودية: مقتل ثلاث رجال أمن في هجوم استهدف قصر السلام بجدة
الداخلية السعودية: مقتل ثلاث رجال أمن في هجوم استهدف قصر السلام بجدة

الرياض - خدمة قدس برس
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، مساء اليوم السبت، مقتل رجلي أمن في هجوم استهدف نقطة حراسة تابعةً للحرس الملكي بقصر السلام بجدة (غربي المملكة)، بالإضافة إلى مقتل المهاجم وهو سعودي الجنسية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، بأنه "عند الساعة 3.25 من فجر يوم السبت (00.25 بتوقيت غرينتش) تعرضت نقطة حراسةً خارجية تابعةً للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة".

وأضاف البيان، أنه أنه نتج عن الهجوم مقتل المهاجم، بالإضافة إلى اثنين من أفراد الحراسة، وإصابة ثلاثة آخرين.

وأفاد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أنه قد اتضح من إجراءات الثتبت من هوية ذلك الشخص بأن المهاجم يدعى منصور بن حسن بن علي آل فهيد العامري (28 عاما) سعودي الجنسية، وضبط بحوزته بالإضافة للسلاح الرشاش من نوع كلاشنكوف، ثلاث قنابل حارقة مالتوف، مشيرا إلى أن الجهات الأمنية مازالت تباشر تحقيقاتها.

وتناقل نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي للرسائل القصيرة "تويتر" صورا ومعلومات، قالوا إنها لمحاولة اقتحام قصر السلام، أحد أهم قصور الحكم وصناعة القرار في السعودية، إذ يضم مقر الديوان الملكي وهو مقر انعقاد مجلس الوزراء.

فيما طالبت القنصلية الأمريكية في مدينة جدة، في وقت لاحق اليوم السبت، المواطنين الأمريكيين بتوخي الحذر، إثر تقارير إعلامية تحدثت عن وقوع هجوم على قصر السلام الملكي في المدينة.

يذكر أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يقوم حاليا بزيارة إلى روسيا بدأها الأربعاء الماضي، هي الأولى لملك سعودي إلى روسيا، وقد أناب ولي عهد الأمير محمد بن سلمان بإدارة شؤون المملكة خلال فترة غيابه.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017