الرئيسية / أخبار / محلية
بيت لحم: "الصناعات النسيجية" و"معهد الأزياء" ينهيان دورة الأزياء والخياطة الصناعية
تاريخ النشر: الأحد 08/10/2017 06:38
بيت لحم: "الصناعات النسيجية" و"معهد الأزياء" ينهيان  دورة الأزياء والخياطة الصناعية
بيت لحم: "الصناعات النسيجية" و"معهد الأزياء" ينهيان دورة الأزياء والخياطة الصناعية

بيت لحم: نظم اتحاد الصناعات النسيجية حفل تخريج لدورة الأزياء والنسيج والخياطة الصناعية، التي نفذها بالتعاون مع معهد الأزياء والنسيج ببيت ساحور، التابع لبطريركية اللاتين، واستهدفت 30 طالباً وطالبة.
واحتضن فندق بيت لحم الحفل، الذي جاء في إطار برنامج توفير فرص العمل للشباب، المنفذ من وكالة التعاون الفني الألماني (GIZ) بالنيابة عن الحكومة الألمانية، والهادف لإنجاز تدريبات قصيرة الأمد في قطاع التدريب المهني، تخلق فرص عمل للشباب في المناطق المهمشة، بما يلبي احتياج السوق الفلسطيني.
ورحّب رئيس اتحاد الصناعات النسيجية خالد العرجا بالحضور، وأكد على دور الاتحاد في تطوير الصناعة النسيجية في فلسطين. مشيرًا أن الدورات تأتي لزيادة عدد المتدربين في قطاع النسيج والخياطة لتأمين المزيد من فرص عمل.
وأكد رئيس معهد الأزياء والنسيج سيمون عوض أن طواقم المعهد دربت 30 شابَا وشابة على أسس رسم الازياء و"البترون" والخياطة الصناعية، وعلى مختلف الآلات لتمكينهم في مهارات الخياطة والقص والتفصيل، امتدت طوال 120 ساعة، بالإضافة إلى 30 ساعة أخرى استضافتها مصانع الخياطة بمحافظة بيت لحم.


وأكدت ممثلة الـ (GIZ) مها العمد على أهمية البرنامج المشترك مع مؤسسات القطاع الخاص في تصميم وتنفيذ تدريبات قصيرة الأمد، من خلال دراسة نوعية ومعمقة لاحتياج السوق الفلسطيني؛ لتساهم في خلق فرص عمل وتوفير وظائف نوعية في عدة مجالات .
وقال منسق المشروع جبرا متواسي، إن التدريبات كانت ناجحة، وبمخرجات قوية. مؤكدًا ضرورة تنفيذ دورات مشابهة لحاجة السوق لها، والتوجه نحو دورات متقدمة في المستقبل.
وشهد الحفل مناقشة مخرجات المشروع، والاستماع لآراء الطلبة وأصحاب المصانع الشريكة، واستخلاص العبر للدورات القادمة. بعدها، جرى توزيع الشهادات على المتدربين، فيما ستتم متابعة توظيف أكبر عدد من الخريجين في مصانع النسيج المحلية.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017