الرئيسية / منوعات / صحة
الفطريات تهاجم مستحضرات التجميل الطبيعية
تاريخ النشر: الأحد 08/10/2017 07:47
الفطريات تهاجم مستحضرات التجميل الطبيعية
الفطريات تهاجم مستحضرات التجميل الطبيعية

ذكرت مجلة "تست" أن مستحضرات التجميل الطبيعية أكثر عُرضة لتكاثر الفطريات والبكتيريا، وذلك بسبب افتقارها للمواد الحافظة.
وأضافت المجلة الصادرة عن هيئة اختبار السلع الألمانية، أن تكاثر الفطريات والبكتيريا في عبوات مستحضرات التجميل الطبيعية يرفع خطر ظهور البثور والشوائب بالبشرة وتعرضها للالتهابات. ولتجنب هذا الخطر ينبغي تنظيف الأصابع جيدا قبل وضعها في العبوة.
وبشكل عام، تعد الأنابيب أقل عُرضة لهذا الخطر مقارنة بأشكال العبوات الأخرى.
ولا يعني هذا أن مستحضرات التجميل المصنعة أكثر أمانا، فبعض المواد ‫التي تدخل في إنتاج مستحضرات التجميل تتسبب في العديد من الأضرار ‫بالبشرة، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالسرطان.


وبحسب مجلة "فرويندن" الألمانية، فإن هذه المواد تجعل الجلد قابلا للاختراق من المواد الغريبة، وعيبها الأساسي يكمن في التسبب في الإصابة ‫بالحساسية، أو حتى الإصابة بالسرطان.
‫ويعتبر الكحول من المواد المستخدمة في معظم مستحضرات التجميل، وغالبا ‫ما يكون على شكل إيثانول مثل غسول الوجه، ويمكن لكميات كبيرة من الإيثانول الإضرار بحاجز الجلد الوقائي، كما تحتوي بعض مستحضرات التجميل على الفورمالديهايد، وهو من المواد المسرطنة ويمكن أن يتسبب بظهور تجاعيد البشرة.
ومن ضمن المواد الخطرة الأخرى حمض السليساليك الذي يكثر استعماله في ‫مواد تنظيف الجلد لخصائصه المضادة للالتهابات، وقد تتسبب التركيزات ‫العالية منه في تهيج البشرة وتظهر أضراره على شكل احمرار وحرقان وجفاف ‫بالجلد.

نقلا عن الجزيرة نت  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017