الرئيسية / أخبار / محلية
نقابة المهندسين تختتم زيارة عمل لجمهورية جنوب أفريقيا
تاريخ النشر: الأحد 08/10/2017 13:17
نقابة المهندسين تختتم زيارة عمل لجمهورية جنوب أفريقيا
نقابة المهندسين تختتم زيارة عمل لجمهورية جنوب أفريقيا

اختتم وفد نقابة المهندسين زيارته لمؤسسات شريكة في جمهورية جنوب أفريقيا ، وذلك في إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين نقابة المهندسين وعدة مؤسسات جنوب افريقية شريكة في إطار مذكرة التفاهم الرئيسية المبرمة بين وزارة الحكم المحلي الفلسطينية و وزارة الحوكمة التعاونية والشؤون التقليدية الجنوب افريقية.
جاءت هذه الزيارة في إطار اعادة تفعيل مذكرة التفاهم الهادفة الى توثيق التعاون الفلسطيني الجنوب افريقي وخاصة في المجالات المرتبطة بالعمل الهندسي وتطويره والإستفادة من موارد وخبرات البلدين في المجال الهندسي.
وجرى خلال الزيارة تشكيل لجنة العمل المشتركة لتنفيذ الأنشطة المندرجة في إطار مذكرة التفاهم حيث تضم اللجنة ممثلين عن نقابة المهندسين الفلسطينيين و وكالة دعم البنية التحتية للبلديات في جنوب أفريقيا (MISA) ومعهد الهندسة البلدية في جنوب أفريقيا (IMESA) ومجلس الهندسة الجنوب أفريقي (ECSA) .
بدوره أكيد نقيب المهندسين على عمق العلاقة الفلسطينية الجنوب افريقية خاصة في ظل معاناة الشعبين المتشابهة نتيجة الإضطهاد والفصل العنصري والشعور المشترك في معاناة المجتمعين والوقوف الصلب لمؤسسات جنوب افريقيا وحكومتها جنبا الى جنب مع الشعب الفلسطيني نحو نيل حريته.
وجرى خلال الزيارة تنظيم عدة لقاءات عمل تضمنت عقد أول اجتماع للجنة العمل المشتركة لمذكرة التفاهم والتي ناقشت خلاله مسودة خطة الأنشطة المقترحة خلال الفترة المتبقية من عمر مذكرة التفاهم.
ومن المتوقع أن يتم تنفيذ سلسلة أنشطة في إطار مذكرة التفاهم هذه وفقا لجداول زمنية محددة ، وتضم تشغيل 50 مهندسا فلسطينيا في جنوب أفريقيا حتى نهاية شهر حزيران 2017 بالإضافة الى تنظيم مؤتمرات علمية هندسية مشتركة في كلا البلدين ، وتنظيم برامج تبادل خبرات، وكذلك تنظيم دورات تدريبية من كلا الطرفين يستفيد منها المهندسين في كلا البلدين.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017