الرئيسية / أخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل عدة شبان ويداهم مناطق بجنوب ووسط الضفة
تاريخ النشر: الأثنين 09/10/2017 05:11
الاحتلال يعتقل عدة شبان ويداهم مناطق بجنوب ووسط الضفة
الاحتلال يعتقل عدة شبان ويداهم مناطق بجنوب ووسط الضفة

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين عدة شبان في عدة احياء ومناطق بالضفة وداهمت بلدات فيما اغلقت الحرم الابراهيم امام المصلين.
وافاد شهود عيان ان قوات الاحتلال اعتقلت المواطن ماهر ابو طربوش من مخيم العزة ببيت لحم وخلفت خرابا واسعا في منزله، فيما جرى اقتحام واد السمن في مدينة الخليل .


واعتقلت الليلة قوة للاحتلال طالبا جامعيا من بلدة يطا جنوب الخليل. وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل يطا الشمالي "مثلث زيف" أوقفت مركبة نقل عمومية ودققت في بطاقات ركابها، قبل أن تعتقل الطالب الجامعي محمد عيسى عوض زين (20 عاما).
كما أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدارة الحرم الابراهيمي نيتها عن إغلاقه بالكامل أمام المصلين المسلمين لمناسبة عيد العرش اليهودي.
وأكد مدير الحرم الإبراهيمي حفظي أبو سنينة، أن الحرم سيغلق اعتبارا من الساعة العاشرة هذه الليلة حتى ليلة الثلاثاء المقبل، مع فتحه أما المستوطنين لمناسبة عيد العرش اليهودي، معتبرا الإغلاق أمام الزائرين والمصلين المسلمين، ومنع رفع الآذان في الحرم، اعتداء صارخ على حرية العبادة وعلى حق المسلمين في الحرم الإبراهيمي الشريف .عاجل: اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بلدة سلواد شرق رام الله.

 وشهد مخيم جنين فجر اليوم مواجهات عنيفة تخللها اطلاق نار وانفجارات بعد اقتحام المخيم وتم اعتقال طارق ابو طبيخ زطلال الحصري. وعرف من بين المعتقلين ايضا  فجرا في الضفة:

حسن عثمان- دير أبو مشعل غرب رام الله
محمد حازم قفيشة- الخليل
مؤيد وليد اخليل- بيت أمر شمال الخليل
مهند علي أبو عياش- بيت أمر شمال الخليل
عدي إياد زعاقيق- بيت أمر شمال الخليل
خالد محمود الصليبي - بيت أمر شمال الخليل
عز الدين مصطفى نوفل- قلقيلية
أربكان طبسية- قلقيلية
وما زال الاحتلال متواجدا في المدينة  ويقوم بعمليات حفر خلف منزل المواطن حسن صوي

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017