الرئيسية / أخبار / فلسطين
الاحتلال يداهم نابلس وبلدات في بيت لحم والخليل والقدس
تاريخ النشر: الثلاثاء 10/10/2017 05:25
الاحتلال يداهم نابلس وبلدات في بيت لحم والخليل والقدس
الاحتلال يداهم نابلس وبلدات في بيت لحم والخليل والقدس

نابلس:أصداء
داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء عدة بلدات ومناطق بالضفة الغربية شملت نابلس والخليل وبيت لحم والقدس واعتقلت عدة مواطنين.
وافاد شهود عيان ان دوريات الاحتلال اقتحمت شارع القدس والبلدة القديمة من نابلس واعتقلت الشاب احمد عزمي منصور من حي الشيخ مونس بشارع القدس بعد تفتيش منزله وتحطيم الاثاث. كما اقتحمت دوريات الاحتالال عدة احياء بالبلدة القديمة من نابلس بينها حارة قيسارية.
وفي الخليل داهمت قوات الاحتلال منزل يعود لعائلة النتشة في منطقة الحاووز الأول في مدينة الخليل،كما اقتحمت بلدة يطا جنوب المدينة.وذكر شهود ان جنود الاحتلال اقتحموا حارة الشيخ بالخليل وشرعوا بتفتيش بيوت تابعة لعائلة الاسير محمد عيسى القواسمة الذي افرج عنه من السجن قبل اسبوعين بعد اعتقال دام 14 عاما.كما داهم قوات الاحتلال منزل الاسير المحرر حازم قفيشة في منطقة ام الدالية في مدينة الخليل . ومخيم العروب شمال الخليل ، وفتشت منازل المواطنين و تركت فيها خرابا فيها.واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ، مواطنة من بلدة يطا جنوب الخليل، واستولت على مبلغ مالي. وذكر منسق اللجان الشعبية جنوب الخليل راتب الجبور، أن قوات الاحتلال داهمت منطقة رقعة في بلدة يطا، وفتشت عددا من المنازل من بينها منزل المواطن تيسير موسى ربعي، قبل أن تعتقل زوجته خديجة ربعي (30 عاما)، وتستولي على مبلغ 30 ألف شيقل من المنزل.


وداهمت قوة للاحتلال منزل الاسيرين أنس وحمزة نواورة في منطقة واد شاهين ببيت لحم ، وفجرت إحدى الغرف بالمنزل ، واجرت عمليات تمشيط واسعة في المنزل ومحيطه . كما اعتقلت الشاب محمد حافظ جبرين من واد شاهين ببيت لحم .

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، فتى من بلدة عزون شرق قلقيلية، ومواطنا من من قرية "كفيرت" جنوب جنين.
وقالت مصادر فلسطينية إن جنود الاحتلال اقتحموا بلدة عزون، واعتدوا على الفتى عاصم منصور سليم (16 عاما) أثناء تواجده أمام منزله وسط البلدة، قبل اعتقاله.
وفي جنين، قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن سفيان رزق فارس (36 عاما)، أثناء تواجده في قرية فقوعة، شرق جنين.
واندلعت مواجهات الاثنين ببلدة سبسطية شمال غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، في الوقت الذي اقتحم مئات المستوطنين المنطقة الأثرية بالبلدة بحجة الاحتفال بأعيادهم.
وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم إن مواجهات اندلعت بين طلبة المدارس وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة صباح اليوم، لتأمين الحماية لمئات المستوطنين.

 

يتبع

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017