الرئيسية / أخبار / محلية
وزير العدل يبحث مع نظيره الايطالي تعزيز التعاون المشترك
تاريخ النشر: الثلاثاء 10/10/2017 06:21

روما - بحث وزير العدل علي أبو دياك مع نظيره الايطالي أندريا أورلاندو اليوم الاثنين في مقر وزارة العدل الايطالية في روما، بحضور القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا المستشار السياسي مصطفى القدومي، سبل التعاون المشترك بين وزارتي العدل في فلسطين وفي إيطاليا.

وتناول اللقاء تجديد الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في مجالات التعاون القضائي والجنائي الدولي وفي مواءمة القوانين مع الاتفاقيات الدولية وتفعيل الرقابة على مراكز الاصلاح والتأهيل.



وأكد أبو دياك على أهمية الاستفادة من التجربة التشريعية والقضائية في إيطاليا وفي مجال حقوق الانسان وفي مجال التحكيم، مشيرا لأهمية الاستفادة من تجربة وزارة العدل في ايطاليا ومن الخبرة الايطالية في مراجعة التشريعات الفلسطينية التي تنظم عمل السلطة القضائية.

وأشار الى أهمية الدعم الذي تقدمة إيطاليا لفلسطين في مجال التنمية وفي مجال بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

بدوره، ثمن وزير العدل الايطالي عمل المؤسسات الفلسطينية ومواصلة بناء مؤسسات الدولة في إطار حل الدولتين على أساس قواعد الشرعية الدولية، مؤكدا على استمرار دعم إيطاليا لبناء المؤسسات الفلسطينية واستمرار التعاون وتبادل الخبرات بين وزارتي العدل في إيطاليا وفلسطين.

وأكد على أهمية تجديد الاتفاقيات الموقعة سنة 2012 ومذكرة التفاهم الموقعة سنة 2015 ومواصلة الدعم الذي تقدمه وكالة التعاون الدولي الايطالية لقطاع العدل والقضاء في فلسطين.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017