الرئيسية / أخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم عدة بلدات بالضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 11/10/2017 05:15
الاحتلال يقتحم عدة بلدات بالضفة
الاحتلال يقتحم عدة بلدات بالضفة

نابلس:أصداء
اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء عدة بلدات بالضفة الغربية واعتقلت عدة مواطنين كما نكلت بااهالي اسرى لدى دهم منازلهم خاصة في بيت فجار قضاء بيت لحم. وافادت مصادر محلية ان قوة للاحتلال اقتحمت ضاحية شويكة شمال طولكرم واعتقلت الشاب أنس نايفة.


وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال منزلي الأسير وجدي كمال ثوابتة واياد محمود طقاطقة وتركت فيه خرابا، كما اقتحمت مخيم العزة.
وانتشرت قوات الاحتلال في محيط مستشفى عالية الحكومي في مدينة الخليل فيما جرى اقتحام قرية العيسوية شرق القدس المحتلة، من مدخلها الغربي .

 

 اندلعت فجر اليوم الاربعاء مواجهات عنيفة في محيط قبر يوسف شرق مدينة نابلس، كان أعنفها على أطراف مخيم بلاطة في أعقاب اقتحام مئات المستوطنين المنطقة الشرقية من المدينة لاداء طقوس تلمودية. وأفادت مصادر متطابقة أن نحو 30 حافللة تجمعت على حاجز بيت فوريك، إضافة إلى مركبات خاصة، ثم توجهت تحت حراسة عسكرية إلى قبر يوسف بعد إعلان ذلك مسابقا على مواقعهم الالكترونية. وذكر شهود أن عشرات الفتية تجموعا على شارع عمات ومفترق الحسبة ومدخل مخيم بلاطة، اشعلوا إطارات مطاطية تالفة، كما تم إلقاء عدة زجاجات حارقة على مركبات الاحتلال.
ووسط الصراخ اندفعت أعداد كبيرة من المستوطنين الى داخل المقام وتجمع عدد كبير منهم قبالته، ثم شرعوا بالصراخ واداء الطقوس، فيما سمع صوت اطلاق نار كثيف، وأعلن عن إصابة شاب بثلاث عيارات مطاطية وتم نقله للعلاج.
وذكر مواطنون من بلدة بيت فوريك شرق نابلس أن عدة مركبات فلسطينية تعرضت لتحطيم زجاجها من قبل المستوطنين، اثناء مرورها على الحاجز قبيل منتصف الليلة أثناء تجمع المستوطنين، دون تدخل جنود وشرطة الاحتلال.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017