memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia"> حركة "فتح " إقليم وسط الخليل تعقد اليوم مهرجان العهد والوفاء للأرض والشهداء - أصداء memantin iskustva oogvitaminer.site memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
حركة "فتح " إقليم وسط الخليل تعقد اليوم مهرجان العهد والوفاء للأرض والشهداء
تاريخ النشر: الخميس 15/05/2014 06:39
حركة "فتح " إقليم وسط الخليل تعقد اليوم مهرجان العهد والوفاء للأرض والشهداء
حركة "فتح " إقليم وسط الخليل تعقد اليوم مهرجان العهد والوفاء للأرض والشهداء

 إكرام التميمي - في احتفال جماهيري حاشد عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم وسط الخليل اليوم مهرجان شهداء انتفاضة الأقصى ،وفي الذكرىالثانية عشر لاستشهاد القائد مروان زلوم ،قائد كتائب شهداء الأقصى في محافظة الخليل  ، وكوكبة من شهداء الحركة في الوطن ، وحيث بدأ المهرجان بتلاوة من القرآن الكريم والوقوف للسلام الوطني ، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء  .

 
 وكان في استقبال الحضور أمين السر عماد خرواط وكافة أعضاء لجنة الإقليم ،وأمناء سر وأعضاء المناطق التنظيمية في إقليم الخليل ، وقد شارك بالمهرجان كل من عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول ، وعطوفة محافظ الخليل أ. كامل حميد ،ورؤساء البلديات ، وأعضاء المجلسين الثوري والتشريعي ،وعائلات الاسرى والشهداء من معظم محافظات الوطن وجمعية المتقاعدين العسكريين وقادة الاجهزة الامنية ومدراء المؤسسات الحكومية والأهلية وممثلي القوى الوطنية ، والأسرى المحررين.
في كلمة اقليم وسط الخليل عماد خرواط : أشار بأن الشهداء هم عمالقة التاريخ الذين هم أكبر منا جميعاٌ وهم عنوان لنا في فلسطين وهم "الكرامة  " ومؤكداً بأن :أقسمنا بالله بأن نبقى أوفياء لكافة الشهداء  ،وأن تبقى فلسطين عنوان لنا حتى تحرير كامل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ، وكما أرادها الشهيد الياسر مستقلة ،ومشيراً لأمهات وزوجات وبنات وأخوات الشهداء والأسرى ،بأنهن هن العزة والفخار ، وكما نفتخر بكن فلسطينياتنا اللواتي أنجبن الشهيد والأسير والجريح والمناضلين والأحرار.
ومتابعاً : نطالب بنصرة الأسرى ومعركتهم في سجون الاحتلال وأمعائهم الخاوية  ،ومعرجا على نكبة هذا الوطن (1948) مؤكداٌ بحق العودة ، وحق تقرير المصير ،ومناشداٌ سيادة الرئيس محمود عباس قائدنا ومعلمنا " أن سر وقاتل ونحن سائرون خلفك ماضون على العهد " .
ومؤكدا بأهمية  مدرسة بنات وداد ناصر الدين وبأنها ستبقى الصرح  الفلسطيني الشامخ ،ومنادياً بيوم الجمعة لإقامة صلاة الجمعة وللتضامن مع الأسرى .
في كلمة اللجنة المركزية:تحدث محمود العالول مفوض التعبئة والتنظيم ،وحيث أشار أحيكم جميعاٌ ولا أنسى رفاق الشهيد أبو سجى ،وفي يومنا هذا نذكركم كافة الشهداء .
ومتابعاً : هؤلاء الفتية رفضوا الظلم وخرجوا احتجاجا على الظلم ،ومن أجل ذلك تصدوا لهذا الاحتلال ، وليدافعوا عن كرامة  أبنائنا ، نعم استشهدوا من أجل الوطن والكرامة ،  وعهداً علينا الوفاء لهم ، و بأن نواصل النضال حتى تحقيق ما استشهدوا من أجله ،وأسرانا اللذين ضحوا بحياتهم ،تمكنا من تحقيق  حرية البعض منهم ،ونتيجة صلف الاحتلال وتعطيله للإفراج عن الدفعة الرابعة من أسرانا ، بناء على هذا ؛ إصرارنا الفلسطيني بتحرير كافة أسرانا  ، ونصرعلى حق عودة اللاجئين ، ونرفض يهودية الدولة ،ومتابعاً :  إخوتي إن قضيتنا لن تحل هذا الأسبوع ولا الأسبوع القادم ،الزمن الذي يمر والاستيطان  مستمر بوضوح شديد للغاية ، وهو مرفوض أمام قيادتنا وأمام سيادة الرئيس ولذلك تم  رفض المستوطنات ،  ومن أجل ذلك ، ومن أجل الأسرى والشهداء نسعى من أجل المصالحة والوحدة الفلسطينية "وعلينا أن نناضل ونقف معاً من أجل فلسطين ، وهذه دعوة للوحدة الوطنية .
في كلمة عطوفة محافظة الخليل كامل حميد : وممثلاً للسيادة الرئيس أشار : أنقل إليكم تحيات الرئيس ،وحتى يتحقق الحلم الفلسطيني للشهيد المؤسس ياسر عرفات ، وأحمد ياسين ، وجميع الشهداء ، وهذا المجد المتعالي من شهداء الشعب الفلسطيني ،هؤلاء الأبطال الأوفياء ،ومن هنا من خليل الرحمن نرسل رسالة وفاء إلى أسرانا  أبطال الحرية والإنسانية ، وإن  ما تقوم  به محافظة الخليل من فعاليات دعم وتضامن، ومن مساندة لقضيتهم العادلة ومن أجل الأسرى ومن أجل الشهداء ومن أجل الشعب الفلسطيني ، ولا سيما ونحن على أبواب النكبة والتي تحولت لأسطورة وملحمة بطولية ،إن شعبنا الصامد في كافة المحافظات لن يتركوا هذه المقاومة الشعبية حتى ترتفع أعلام فلسطين فوق القدس ومآذنها وكنائسها ،و أ جهزتنا المدنية والأمنية ستبقى إلى  جانب الشعب الفلسطيني، ومؤكدا على أهمية المصالحة.
وفي كلمة بلدية الخليل : د. داود الزعتري أشار عن اهمية الحفاظ على مدرسة وداد ،  وبأن الشعب يدعم وسيعزز توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة .وحتى الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين .
وموضحاً تفاصيل المدينة الجغرافية ،ومبيناً وضعها السياسي وما يعانيه سكانها في البلدة القديمة وفي تل ارميدة ، وخاصة أن المنطقة الجنوبية خاضعة للسيطرةالامنية الإسرائيلية ، و مؤكداً ان الوضع الاقتصادي صعب في المدينة وهو مرتبط في الواقع السياسي .
وفي كلمة عائلات الأسرى تحدثت زوجة الشهيد مروان زلوم أم سجى كلمة شاملة حيت فيها الحضور ، وأعربت عن معاناة أهالي الشهداء ، والأسرى ، ومثمنة لحركة فتح هذا الوفاء والعهد للوطن ولأبناء هذا الشعب العظيم ، ومشيدة بمسيرتهم الوطنية والنضالية وعلى درب الشهداء ، وحتى تحقيق الحلم الفلسطيني .
وفي ذات السياق :تخلل المهرجان كلمة للقوى الوطنية ألقاها الأسير المحرر خضر عدنان ، وكلمة لرفاق درب الشهداء الأسرى منهم ، وتم تقديم فقرات من التراث الفلسطيني و دبكة شعبية ،وختام المهرجان  تم تكريم عائلات الأسرى والشهداء .
المزيد من الصور
حركة "فتح " إقليم وسط الخليل تعقد اليوم مهرجان العهد والوفاء للأرض والشهداء
حركة "فتح " إقليم وسط الخليل تعقد اليوم مهرجان العهد والوفاء للأرض والشهداء
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017