الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
مدى يختتم الدورة التدريبية الثانية حول الحقوق الرقمية للصحفيين في نابلس
تاريخ النشر: الخميس 12/10/2017 20:42
مدى يختتم الدورة التدريبية الثانية حول الحقوق الرقمية للصحفيين في نابلس
مدى يختتم الدورة التدريبية الثانية حول الحقوق الرقمية للصحفيين في نابلس

أنهى المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" يوم أمس الأربعاء الموافق 11/10/2017 الدورة التدريبية الثانية حول تعزيز الحقوق الرقمية للصحفيين استمرت ليومين في مدينة نابلس.

تمحور التدريب خلال اليومين حول الإعلام الرقمي الجديد وحقوق الصحفيين المتعلقه به من ناحية القوانين والتشريعات على المستوى الدولي والمحلي، والحق في الوصول الى الانترنت والحصول على المعلومات من خلاله ومشاركتها على شبكة الانترنت، والتكنولوجيا المتطورة في المجال الرقمي وخاصة ما يتعلق بالعمل الإعلامي والصحفي.



قدم التدريب في اليوم الأول الإعلامي مأمون مطر والذي تناول تعريفات الحقوق الرقمية والإعلام الرقمي، والتحديات التي تواجهها الحقوق الرقمية خاصة على المستوى المحلي، وتعريف المتدربين بأهم الحقوق الرقمية العالمية، والحق في الإتصال والتواصل عبر التكنولوجيات (وسائل الاتصالات الرقمية الحديثة)، وتوضيح الحقوق الرقمية التي نحتاج لتأمينها في فلسطين، والنفاذ الى إنترنت آمن، كما تناول المدرب الإنتهاكات التي تمارس محلياً بحق الإعلاميين والصحفيين أثناء عملية النشر واستخدام مواقع التواصل الإجتماعي.
وفي اليوم الثاني نفذ التدريب الاعلامي مراد السبع والذي تناول الاختلافات ما بين الاعلام الرقمي وانواع الاعلام التقليديه الاخرى، واستخدامات الاعلام الرقمي في وسائل الاعلام، وما يضيفه من محتوى جديد ومختلف، والوسائل التي يحتاجها الصحفي المستخدم للاعلام الرقمي ليصبح مؤثراً.

عبر المشاركون في نهاية الدورة عن أهمية تنفيذ مثل هذه التدريبات وخاصة في إطار المواضيع الجديدة على المستوى الدولي المتعلقه بتقنيات العمل الصحفي الجديد، والحاجة لتعريف الصحفيين في فلسطين بالقوانين المتعلقه بهذا الموضوع والتقنيات الحديثة وتكنولوجيا الإعلام التي تطور بشكل يومي، وطالبوا بالمزيد من الدورات المماثلة لبناء قدراتهم في هذا المجال وخاصة في المجال التقني والاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي من قبل الصحفيين.

تم تنفيذ هذه الدورة بتمويل من قبل المؤسسة الأوروبية من أجل الديمقراطية، ضمن مشروع مكافحة الرقابة الذاتية وتعزيز الحقوق الرقمية، وتندرج ضمن سلسلة أنشطة ينفذها مركز مدى بهدف تعميق الوعي والمعرفة بالحقوق الرقمية خاصة لدى الصحفيين المحليين، علماً بأن هذا التدريب هو جزء من سلسلة تدريبات يقوم المركز بتنفيذها في عدة مدن في الضفة الغربية.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017