الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
كشافة يافا تشارك في حملة "إحنا معكم" لقطف الزيتون في بيت فوريك
تاريخ النشر: الأحد 15/10/2017 06:15
كشافة يافا تشارك في حملة "إحنا معكم" لقطف الزيتون في بيت فوريك
كشافة يافا تشارك في حملة "إحنا معكم" لقطف الزيتون في بيت فوريك

شاركت مجموعة كشافة ومرشدات يافا ممثلة لمركز يافا الثقافي في قطف ثمار الزيتون في قرية بيت فوريك شرق مدينة نابلس، وذلك بالتعاون مع الإغاثة الزراعية الفلسطينية ضمن حملة "إحنا معكم".

وكان رئيس مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله من المشاركين في اليوم الأول للحملة، وتمثل دور مجموعة كشافة يافا بمشاركة أحد عشر من أفرادها وأعضائها بمساعدة عدد من الفلاحين بقطف ثمار الزيتون في أراضيهم الواقعة بمحاذاة مستوطنة "إيتمار" المقامة بالقرب من بيت فوريك، إذ يواجهون صعوبات في قطف محاصيلهم بفعل الإحتلال ومستوطنيه.

وأكد قائد مجموعة كشافة ومرشدات يافا رائد الخطيب على أهمية مشاركة الكشافة في النشاطات التطوعية، خصوصا تلك التي تهدف لدعم المزارعين الفلسطينيين، مشيراً أن الكشافة لديها مشاركات أخرى خلال الفترة القادمة بقطف ثمار الزيتون في مناطق أخرى.

وكانت الإغاثة الزراعية قد بدأت يومها الأول لحملة "إحنا معكم" السنوية، والتي تهدف من خلالها لمساعدة المزارعين في قطف محصول الزيتون خصوصاً في المناطق المحاذية للمستوطنات، والتي يصعب وصول المزارعين إليها، وقد شارك في الحملة التطوعية بيومها الأول ما يقرب من مائة مشارك من مؤسسات عدة.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017