الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الأونروا تفتتح مدرسة في مخيم الأمعري بعد إعادة بنائها بتمويل من المملكة العربية السعودية
تاريخ النشر: الأثنين 16/10/2017 19:19
الأونروا تفتتح مدرسة في مخيم الأمعري بعد إعادة بنائها بتمويل من المملكة العربية السعودية
الأونروا تفتتح مدرسة في مخيم الأمعري بعد إعادة بنائها بتمويل من المملكة العربية السعودية

حضر مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية، السيد سكوت أندرسون، ومسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع في الأونروا، المهندس منير منة، افتتاح مدرسة بنات الأمعري الأساسية بعد إعادة بنائها، في مخيم الأمعري للاجئين.
وتم إعادة بناء المدرسة وتجهزيها وتأثيثها من خلال تمويل سخي بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، بمساهمة من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية.
ويعد هذا المشروع جزءاً من مساهمة قدرها 12.5 مليون دولار أمريكي مقدمة من السعودية. من خلال اتفاقية تم التوقيع عليها في الـ20 من أيار للعام 2015، والتي هدفت إلى إعادة تأهيل وتأثيث المدارس بشكل خاص في منطقة غور الأردن، وإعادة تأهيل وحدات سكنية للاجئين في منطقة القدس ضمن اطار الاتفاقية نفسها.


وخلال كلمته في حفل الافتتاح، عبر السيد أندرسون عن شكره العميق للمملكة العربية السعودية على كرمهم في تحسين وتطوير مرافق الأونروا قائلاً: "ستبقى المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الممولين اتساقاً مع الأونروا ومجتمع اللاجئين. كما أن افتتاح المدرسة اليوم هو رمز آخر مرئي على دعمهم المستمر. وأوجه شكري لصندوق التنمية السعودي، على دعمهم الكبير وعلى شراكتنا الممتازة والمستمرة".
أما مسؤول العلاقات الخارجية والمشاريع في الأونروا، المهندس منير منة، أضاف: "يمثل هذا المشروع تطوراً جديداً من التعاون طويل الأمد بين المملكة العربية السعودية والأونروا في مجال المشاريع في الضفة الغربية، وهذا اثبات اضافي على عمق والتوسع الطبيعي لتعاوننا مع السعودية. مضيفاً: "أود أن أعبر أيضاً عن تقديري للدور الذي يلعبه صندوق التنمية السعودي في إيصال المساعدة السعودية".
وتبلغ مساحة المباني الجديدة لمدرسة الأمعري الأساسية للبنات 2.300 مترا مربعا، تتضمن 19 غرفة صفية إضافية، غرفة تعليمية مهنية، مكتبة وغرف ادارية اخرى، مختبر حاسوب وحمامات، إضافة لذلك ساحات للعب، مصعد كهربائي، مطبخ، غرفة مخزن ومقصف. وسيستفيد من هذا المشروع 625 طالبة و28 موظفاً في مدرسة بنات الأمعري الأساسية.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017