الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل طفلا في العروب واقتحامات بالضفة
تاريخ النشر: السبت 21/10/2017 05:23
الاحتلال يعتقل طفلا في العروب واقتحامات بالضفة
الاحتلال يعتقل طفلا في العروب واقتحامات بالضفة

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الفائتة طفلا في مخيم العروب وداهمت مناطق عدة بالضفة الغربية وقمعت المسيرات الاسبوعية. وافادت مصادر محلية ان قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم السبت منطقة العبيات شرقي مدينة بيت لحم ، وداهمت عدد من منازل المواطنين .
كما تم دهم قرية العيساوية شرق لقدس المحتلة ومسافر يطا جنوب الخليل.
واعتقلت قوة احتلالية قوات الاحتلال الطفل يزن بدوي (9 أعوام) من مخيم العروب شمال الخليل خلال مواجهات اندلعت مساء الجمعة..
وافاد الاعلامي حسونة زكوت من مخيم العروب ان قوات كبيره من جنود الاحتلال، اقتحمت مخيم العروب شمال مدينة الخليل، كما داهمت بعض المنازل، وقامت تباليغ لمقابلة المخابرات ومن هذه المنازل التي تم اقتحامها منزل الشهيد خالد جوابرة وقامت قوات الأحتلال بتسليم شقيقه عمار محمود جوابرة تبليغ لمقابلة المخابرات، ومنزل السيد جابر علي جبر تم تسليم نجله علي جابر تبليغ لمراجعة المخابرات.
وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، مسيرات الضفة الغربية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، مطلقة عليهم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.


وذكر عضو لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في قرية نعلين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري محمد عميرة إن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة.
وأفاد عميرة أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن اصابات.
وكانت المسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة، الُمقامة تحت أشجار الزيتون جنوب القرية، باتجاه موقع إقامة الجدار جنوبي القرية، وتمكنوا من اشعال الاطارات في هيكل الجدار العنصري.
كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم الاسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما لصالح مستوطني "قدوميم" المقامة على أراضي المواطنين.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وهاجمت المشاركين في المسيرة بعد انطلاقها، مطلقة الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأكد شتيوي استمرار أهالي القرية في تنظيم مسيرتهم يومي الجمعة والسبت، حتى تحقيق كامل أهدافها، داعيًا ابناء شعبنا إلى الانتفاض في وجه الاحتلال ومستوطنيه حتى إجباره على الرحيل عن كامل ترابنا الفلسطيني.


و+اعتدى مستوطنون من مستوطنة "سيدي بوعز" المقامة على أراضي المواطنين، بالضرب على المزارع إبراهيم محمد سليم صبيح (58 عاما)، من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، إن مستوطنين اعتدوا على المزارع صبيح أثناء قطفه ثمار الزيتون في أرضه الواقعة في منطقة العمارة القريبة من عين القسيس، التي تجاورها مستوطنة "سيدي بوعز".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017