الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تجوال أصداء يحط رحاله في قريتي فرخة وياسوف برعاية الإغاثة الزراعية
تاريخ النشر: السبت 21/10/2017 19:36
تجوال أصداء يحط رحاله في  قريتي فرخة وياسوف برعاية الإغاثة الزراعية
تجوال أصداء يحط رحاله في قريتي فرخة وياسوف برعاية الإغاثة الزراعية

نابلس: من انوار دويكات
نظم طاقم تجوال أصداء جولة في قريتي فرخة وياسوف قضاء سلفيت في إطار جولاته المتواصلة على مدار العام لتسليط الضوء على الواقع السياحي والتاريخي والبيئي في الأراضي الفلسطينية. نظمت الجولة برعاية الإغاثة الزراعية وبمشاركة 20 صحفي وصحفية .
في بداية التجوال توجه الطاقم إلى قرية فرخة وقام باستقبال الطاقم مسؤول الإغاثة الزراعية في سلفيت بكر حماد ، حيث تم مشاهدة نموذج من الحدائق المنزلية المشتهرة بالبلدة والتي تعتبر مصدر معيشة وتوفير احتياجات الاسرة الريفية، والتي لا تعتمد على الاسمدة الكيماوية.
وطاف الطاقم في البلدة القديمة في قرية فرخة وتم زيارة بيوت وآثار قديمة وقدم بكر حماد شرحا عن البلدة القديمة في فرخة، والامال المعقودة على ترميمها لتكون مزارات تراثية، كما قدم فكرة عن فكرة العمال التطوعي في البلدة الذي انطلق من عدة عقود في البلدة.
ثم توجه الطاقم أيضا إلى منطقة الجيزة ومساعدة أهالي فرخة في قطف ثمار الزيتون وقدم بكر حماد شرحا عن المنطقة . وتم عقد لقاء في الارض مع رئيس مجلس فرخة طلال الشريف وقدم شرحا عن قرية فرخة من حيث مساحتها وطبيعتها وسكانها والطموحات المعقودة لتطوير الخدمات والمشارع في القرية.


وكانت المحطة الثانية قرية يأسوف وتم الاطلاع على حديقة الجناين وقدم المواطن صبحي محمود عبيد شرحا عن الحديقة والمشاكل التي تعاني منها الحديقة بسبب وجود خنازير في المنطقة . ثم جرى اللقاء مع رئيس مجلس ياسوف نشأت عبد الفتاح وقدم شرحا عن قرية ياسوف وطبيعة البلدة من الناحية الجغرافية والاضرار التي تعرضت لها بسبب الاستيطان، ناهيك عن هجمة الخنازير على المزارعين والمزروعات.
وانطلق الطاقم إلى منطقة أبو زرد وهي تلة مرتفعة مليئة بالاثار القديمة، برفقة رئيس المجلس وامين صندوق مجلس ياسوف رافع أبو ثائر شرحا عن المنطقة، والاثار القديمة فيها، والمشاريع التي ينوي المجلس تنفيذها.
ووجه الدكتور امين ابو ورد منسق تجوال اصداء الشكر والتقدير للجان الاغاثة الزراعية لرعايتها التجوال ولرئيسي مجلس قروي فرخة طلال الشريف ومدير الاغاثة الزراعية في سلفيت بكر وحماد وعائلته ورئيس مجلس قروي ياسوف وامين الصندوق نشأت عبد الفتاح ورافع ابو ثائر، لتفضلهما بمرافقة الفريق وكرمهم.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017