الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جامعة النجاح تنظّم مؤتمراً علمياً وتفتتح من خلاله بيت الحيوان في الجامعة
تاريخ النشر: الثلاثاء 24/10/2017 09:48
جامعة النجاح تنظّم مؤتمراً علمياً وتفتتح من خلاله بيت الحيوان في الجامعة
جامعة النجاح تنظّم مؤتمراً علمياً وتفتتح من خلاله بيت الحيوان في الجامعة

نظّمت كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح الوطنية يوم السبت الموافق 21/10/2017، مؤتمراً علمياً حول استخدام فصائل الفئران المعدلة وراثياً (Collaborative Cross (CC في التجارب العلمية والكشف عن الأمراض الوراثية، وقد تخلل المؤتمر افتتاح بيت الحيوان في الجامعة والذي يحوي على هذه الفصيلة من الفئران.
وافتتح المؤتمر الدكتور إياد العلي، منسق البحث العلمي في كلية الطب وعلوم الصحة، حيث رحّب بالضيوف الكرام وشكر إدارة الجامعة على الدعم المستمر للبحث العلمي في الكلية وكذلك شكر أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر على العمل المتواصل للخروج بهذه النتائج، داعياً الجامعات الفلسطينية إلى الإستثمار الأكبر في البحث العلمي ولاسيما الطبي والذي يخدم صحة المجتمع الفلسطيني.


وبدوره ألقى الدكتور محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، كلمة بالنيابة عن الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، حيث رحب بالمتحدثين والضيوف، مؤكداً على أهمية استخدام هذه الفصيلة من الفئران في التجارب العلمية، ومشيراً إلى أن الجامعة تقدّم كل الدعم للأبحاث التي تخدم صحة الإنسان ومثنياً على الدور الهام الذي توليه كلية الطب للبحث العلمي.
بدوره أكد الدكتور خليل عيسى، عميد كلية الطب وعلوم الصحة، على اهتمام الكلية الكبير بالبحث العلمي لأعضاء الهيئة التدريسية ومشاريع الطلبة، داعياً جميع الباحثين في الوطن للاستفادة والتعاون مع جامعة النجاح في كافة حقول البحث العلمي وخدمة المجتمع.
وتضمن المؤتمر عدّة محاضرات علمية قيّمة لمجموعة مميزة من الباحثين المعروفين عالمياً وهم البروفيسور أرنيشافر (شاريتي – ميديكال - ألمانيا)، والبروفيسور دارلاميلر (نورث كارولينا - الولايات المتحدة الأمريكية)، والبروفيسور أرستوتيليس (أثينا - اليونان)، والبرفسور فؤاد عراقي (فلسطين) والدكتور أيسرناشف (فلسطين).
كما حضر المؤتمر عدد من الباحثين الفلسطينيين وطلبة الجامعات الفلسطينية، وتم شكر المحاضرين وتقديم هدايا تراثية رمزية تقديراً لجهودهم ودعمهم للبحث العلمي في فلسطين.
يُذكر أن كلية الطب وعلوم الصحة عملت على مدار عامين على إنشاء بيت الحيوان في الكلية ليكون رافعاً للبحث العلمي ليس فقط في جامعة النجاح وإنما في جميع أنحاء فلسطين.


 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017