الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بمشاركة 100 طفل طوباس:ماراثون "نحو أطفال ذو صحة سليمة"
تاريخ النشر: الثلاثاء 24/10/2017 14:15
بمشاركة 100 طفل طوباس:ماراثون "نحو أطفال ذو صحة سليمة"
بمشاركة 100 طفل طوباس:ماراثون "نحو أطفال ذو صحة سليمة"

نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبالتعاون مع شبكة حماية الطفولة اليوم مارثون تحت عنوان"نحو أطفال ذو صحة سليمة" والذي يهدف إلى تنشئة جيل واعي صحيا من الأطفال ومدرك لكيفية الوقاية من الأمراض"
وعقب المارثون أقيم حفل لتكريم الفائزين ، وذلك بحضور القائم بإعمال محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية احمد اسعد، ومدير مديرية التربية والتعليم في سائد قبها ومنسق الهلال الأحمر في الشمال عبد الغافر خطاب ومدير التنمية الاجتماعية رائد نزال ، بالإضافة إلى ممثلين عن العلاقات العامة للشرطة والمؤسسات أهلية.
وقال الأسعد إن كل هده الفعاليات تأتي تزامنا مع ما يقترفه الاحتلال من حملة ممنهجة ضد شعبنا الفلسطيني واستهداف حقوق الأطفال في التعليم والصحة والحق في العب وخصوصا في الأغوار الشمالية التي يحرم الاحتلال سكانها من ابسط الحقوق.


وأضاف :"انه وكمنظومة حكومية يتوجب علينا أن نحافظ على صحة الأطفال وراحتهم وأمنهم وتوفير نشرات التوعوية بكل ما يتعلق بحقوقهم وحماية طفولتهم ".
وأشار منسق الهلال الأحمر في الشمال عبد الغافر خطاب بأن العلاقة بين إقامة المارثون الرياضي للأطفال والحملة الصحية هي ترسيخ الوعي والثقافة لدى طلابنا لإقامة جيل واعي ومدرك لأخطار الأمراض وكيفية تجنبها والوقاية منها، وإعطاء إرشادات صحية من شأنها التوعية والتثقيف.
من جهته أعرب مدير مديرية التربية والتعليم سائد قبها عن سعادته تجاه هذه الفعالية الرائعة والتي تهدف إلى توعية الأطفال وتعدهم بمستقبل أفضل و وامن من الشوائب، مؤكدا إن المديرية تتقمص كل الأسس والمعايير والآليات لراعية لهؤلاء الأطفال.
وشدد مدير التنمية الاجتماعية رائد نزال على ضرورة تنفيذ مثل هده الفعاليات في المستقبل ودلك من اجل تنشئة أجسام سليمة تعيننا على مواجهة المحتل وكذلك تساعدنا في اللحاق بالمنظومة العالمية للصحة.
وكان قد شارك في الماراثون 100 طفل من مدارس مدينة طوباس ، وانطلق من ميدان الشهداء بالقرب من بلدية طوباس مرورا بشارع المدارس وبمبنى التربية والتعليم والهلال الأحمر وصولا إلى مكان حفل التكريم، حيث تم تكريم الفائزين بالثلاث مراكز الأولى بالكؤوس وإعطاء باقي المشاركين ميداليات.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017