الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يقتحم مخيم جنين والخليل وبيت لحم
تاريخ النشر: الأربعاء 25/10/2017 06:10
الاحتلال يقتحم مخيم جنين والخليل وبيت لحم
الاحتلال يقتحم مخيم جنين والخليل وبيت لحم

نابلس: اصداء
اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء مخيم جنين وبلدات في محافظة بيت لحم والخليل وطولكرم وصادرت جرافة في منطقة نابلس.
وذكر شهود عيان ان قوة للاحتلال اقتحمت مخيم جنين ، و داهمت عددا من منازل المواطنين في حارات الحواشين والدمج والصفوري وسط مواجهات اندلعت بالمخيم. وتم خلع بوابة منزل محمود الناطور ابو لؤي.قامت  وتم اعتقال  الشاب من مخيم جنين: احمد صفوري والشاب محمود الالوب والشاب مجاهد رجا ابو الهيجاء

كما اقتحمت دوريات الاحتلال مدينة الخليل ، ما تسبب باندلاع مواجهات مع الشبان خاصة في الحارة الجنوبية.
وصادرت سلطات الاحتلال حفاراً يعمل في استصلاح الأراضي في بلدة بيت دجن شرق نابلس، مساء امس بحجة عمله في منطقة مصنفة ج.
واشعل شبان الإطارات على مدخل بلدة أم سلمونة قضاء بيت لحم تزامناً مع تواجد قوات الاحتلال في المكان فيما جرى اقتحام لبلدة بيت فجار.

واقتحت قوة احتلالية بلدة دير الغصون قضاء طولكرم وداهمت منزل الاسير المحرر محمد حرز الله.
.
واعتقلت الليلة وحدات خاصة تابعة لقوات الاحتلال الشاب اياد بزيع من مخيم قلنديا اثناء تواجده في بلدة الرام.
ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي أسلاكا شائكة، ووضعت إنارة على طول امتداد جدار الضم والتوسع العنصري الجاثم على أراضي الولجة، فيما أخطرت منزلا قيد الأنشاء بالهدم في القرية شمال غرب بيت لحم.
وقال الناشط الشبابي إبراهيم عوض الله ، إن قوات الاحتلال نصبت أسلاكا شائكة على طول مسار الجدار الممتد من مدخل القرية الشمالي قرب منطقة "كريمزان" وصولا إلى منطقة نبعة الهدفة.
وأفاد المصدر بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حي "عين جويزة" شمال القرية وأخطرت المواطن محمود محمد رضوان، بهد منزله المكون من طابقين، بحجة عدم الترخيص.
وأشار إلى أن الاحتلال أخطر سابقا المنزل ذاته بالهدم إلى جانب عدد من المنازل الأخرى منها بالهدم أو بإيقاف البناء.
 

وعرف من معتقلي فجر اليوم الأسير المحرر وحيد أبو ماريا، بيت أمر الخليل وسف بدر اخليل، بيت أمر الخليل ومحمد إبراهيم أبو ماريا، بيت أمر الخليل ومحمد طالب ذياب، مخيم طولكرم

وبيّن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: الأسير المحرر وحيد حمدي أبو ماريا، يوسف بدر اخليل ومحمد إبراهيم أبو ماريا، كما واعتقل ثلاثة آخرين من محافظة بيت لحم، وهم: محمد حاتم أبو علي، مجاهد رجا أبو الهيجاء وأحمد عبد الهادي صفوري.
فيما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر محمود نمر موسى (18 عاماً)، من بلدة جيوس شمال شرق قلقيلية، ومحمد طالب خضر ذياب (48 عاماً)، من مخيم طولكرم.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017