الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
فرع القدس المفتوحة في نابلس تنظم دورة برمجة (Iphone)
تاريخ النشر: الأربعاء 25/10/2017 06:38
فرع القدس المفتوحة في نابلس تنظم دورة برمجة (Iphone)
فرع القدس المفتوحة في نابلس تنظم دورة برمجة (Iphone)

افتتح فرع الجامعة في نابلس دورة برمجة (Iphone)، بالتعاون مع شركة فراتيلو للبرمجيات في دبي، وبرعاية من رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو وبإشراف المهندس فضل الجابي.

وألقى كلمة الجامعة أ. د. يوسف ذياب عواد مدير فرع نابلس نيابة عن مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والانتاج د. م. اسلام عمرو مرحبا بالحضور وخاصة ممثلي وزارة الصحة وبلدية نابلس والتربية والتعليم مبينا أهمية التعاون مع الشركة في ايجاد فرص عمل للخريجين وللتخفيف من معدلات البطال، وأكد أهمية الارتقاء بالواقع التقني المحلي الذي لا تزيد نسبته عن 5% في مجتمعنا الفلسطيني مشيرا الى أن مدة هذه الدورة 30 ساعة تدريبية معفاة من الرسوم وأن بعض جوانب أهمية هذه الورشة يكمن في الاستثمار لواقع التدريب الفني والتقني وانعكاساته على سوق العمل الفلسطيني مركزا على ضرورة التزام الطلبة بهذه الدورة.
وتابع عواد حديثه عن أهمية الشراكة المجتمعية مع جميع القطاعات المختلفة، وأن الجامعة بوصلة من بوصلات هذا المجتمع، حيث يتم تشخيص مشكلاته من أجل اصلاح الخلل الواضح في سوق العمل، لا سيما مع تراجع سوق العمل الخارجية، وشكر الشركة الام التي تنقل التجارب والتقنيات الحديثة لمجتمعنا المحلي عبر هذه الشراكات.
ثم تلا ذلك كلمة مديرة الشركة ولاء مرمش التي عبرت عن بالغ سعادته

ا بالتواجد في هذا الصرح الأكاديمي المميز، وشكرها لادارة الجامعة لهذا التعاون البناء ولهذه الدورة التي تستهدف طلاب تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، لا سيما أن عالم اليوم يعتمد على الكثير من الاستخدامات التكنولوجية. وأكدت أن شركتهم هي الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات في فلسطين وفروعها المنتشرة في الخارج أخذت على عاتقها تحمل المسؤولية المجتمعية لتطوير العديد من الأنظمة والاستخدامات التطبيقية الحديثة على المستوى العالمي لكي يستفاد بها في بلدنا الحبيب فلسطين من خلال العقول والمهارات والخبرات الفلسطينية وصولا الى الاكتفاء الذاتي في هذا المجال وعدم الاعتماد على الغير، وأن سياسة الشركة التقت مع أهداف الجامعة لتشجيع العقول الفلسطينية من أجل تطوير العديد من الافكار التي تسهل حياتنا اليومية في كافة المجالات. وأشارت مرمش الى أن أهم أسباب اختيار فرع نابلس لهذه الدورة بسبب انها مركزا لشمال الضفة الغربية، ولتميز ادارة الجامعة وتعاونهم الايجابي والبناء والمبادر، مع الأمل الكبير التعاون مستقبلا مع فروع الجامعة كافة.
وتم بعد ذلك عرض فيديو قصير للعديد من التجارب والاستخدامات التي سيتم التطرق لها في هذه الدورة.
بدوره تحدث د. سامر الجالودي عن الية وشروط اختيار الطلاب لهذه الدورة التي من أهمها الاجتياز بنجاح لمقررات معالجة بيانات وبرمجة 1، 2، ثم يلي ذلك معدل الطالب في تلك المقررات من أجل فرز ما مجموعه 30 طالب وطالبة من أصل 80 وهو مجموع المتقدمين للالتحاق بهذه الدورة.
أما يارا أبوحجلة مديرة البرمجيات في الشركة فتحدثت عن أهمية تحويل جميع الأعمال الى أعمال رقمية مع التأكيد على أهمية الهواتف الذكية ودورها في هذا التحول، ثم تابعت حديثها عن بعض منتوجات الشركة التي حولت بعض الخدمات الى خدمات إلكترونية، وأنهت أبو حجلة حديثها بالتطرق لمحتويات الدورة واللغة والبرامج المستخدمة لاتمامها.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017