الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل عدة شبان من بيت فوريك واريحا وجنين
تاريخ النشر: الخميس 26/10/2017 05:55
الاحتلال يعتقل عدة شبان من بيت فوريك واريحا وجنين
الاحتلال يعتقل عدة شبان من بيت فوريك واريحا وجنين

الاحتلال يعتقل عدة شبان من بيت فوريك واريحا وجنين
نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس عدة شبان من بلدات بيت فوريك وفقزعة وجبع واريحا وقباطية فيما اعتدى مستوطنون على اهالي بلدة يطا جنوب الخليل.
وافاد شهود عيان ان قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، واعتقلت الاسير المحرر يزن محمود نصرالله حنني 26 عاما ً ، قبل انسحابها من البلدة. وقد ادلا وجود الاحتلال الى تأخير توجه العمال الى اعمالهم لاكثر من ساعة.
واعتقل جنود الاحتلال الشاب يوسف عزات زكارنة من بلدة قباطية قضاء جنين بعد دهم منزله وتحطيم محتوياته.

وداهمت قوات الاحتلال مدينة اريحا واعتقلت المواطنين معن السويطي(٣٢عاما) من كتف الواد ومحمد اللداوي من مخيم عقبة جبر بعد تفتيش منزلها والعبث بمحتوياته.
وافاد الاعلامي عادل ابو نعمة ان مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم عقبة جبر ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق إثر إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية.
و رشق مستوطنون، الليلة، منازل المواطنين بالحجارة في منطقة أم الخير شرق يطا، جنوب الخليل، فيما عبث جنود الاحتلال بمحلات تجارية في الخليل.
وقال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن مجموعة من مستوطني "كرمئيل" المقامة على أراضي المواطنين شرق يطا، رشقوا منازل مواطنين في منطقة أم الخير تعود لعائلة الهذالين بالحجارة، والزجاجات الفارغة؛ وأحدثوا فيها أضرارا.
وفي سياق متصل، داهمت قوات الاحتلال عددا من المحال التجارية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وعبثت في محتوياتها، ودققت في بطاقات المتواجدين بداخلها بحجج أمنية واهية.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الأربعاء بلدة فقوعة شرق مدينة جنين بشكل مباغت واعتقلت مواطنا ثم انسحبت من البلدة.
وقال مواطنون إن جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشاب سامر محمد عباس (21عاما) وفتشوه واعتقلوه ثم انسحبوا من البلدة.


وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على الطريق الالتفافي شرق مدينة جنين ودققوا في هويات المواطنين بعد إيقاف مركباتهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، شابين من جبع جنوب جنين في الضفة الغربية على حاجزين عسكريين.
وذكرت مصادر محلية أن المعتقلين هما معين إبراهيم حمامرة (20 عاما)، وأحمد محمد خليلية (30 عاما).
وحسب المصادر فإنهما تم اعتقالهما على حاجزين عسكريين نصبتهما قوات الاحتلال بالقرب من بزارية، وحاجز الـ17 بالقرب من نابلس.

 وقال بيان لـ "جيش" الاحتلال، إن قواته اعتقلت ثمانية فلسطينيين "مطلوبين"؛ بينهم سبعة بزعم المشاركة في أعمال تتعلق بـ "المقاومة الشعبية الإرهابية" ضد أهداف إسرائيلية.

وأفاد مراسل "قدس برس"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف عزت زكارنة (20 عامًا)، عقب دهم منزل عائلته في بلدة قباطية جنوبي غرب مدينة جنين (شمال القدس المحتلة).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر يزن محمود نصر الله حنني (26 عامًا)، عقب دهم منزله في قرية بيت فوريك شرقي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)؛ قبل أن يتم نقله لجهة غير معلومة.

وأشار إلى أن الاعتقالات طالت كذلك، الشابيْن معن السويطي (32 عامًا) من حي "كتف الواد" بمدينة أريحا (شرق القدس المحتلة)، ومحمد اللداوي من مخيم عقبة جبر جنوبي غرب المدينة.

ولفت النظر إلى اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، عقب دهم مخيم عقبة جبر للاجئين، ما أدى لوقوع عدة حالات اختناق إثر استنشاق الغاز المُدمع الذي أطلقه جنود الاحتلال.

وفي سياق متصل، ذكر منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في يطا، راتب الجبور، أن مستوطني مستوطنة "كرمئيل" رشقوا الحجارة صوب منازل المواطنين في قرية أم الخير قرب يطا جنوبي الخليل (جنوب القدس المحتلة).

ولفت الجبور النظر، في حديث لـ "قدس برس"، إلى أن المواطنين تصدوا لـ "هجوم" المستوطنين اليهود، مبينًا أن قوت الاحتلال وفّرت الحماية للمستوطنين اليهود أثناء اعتداءاتهم.

وفي جنين، سلّمت سلطات الاحتلال فجر اليوم الخميس، عائلة الأسير محمد أبو الرب من بلدة قباطية جنوبي غرب المدينة؛ والمتهم بقتل مستوطن في كفر قاسم (الداخل الفلسطيني المحتل) في الرابع من تشرين أول/ أكتوبر الجاري، قرارًا بهدم المنزل خلال أربعة أيام.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017