الرئيسية / الأخبار / فلسطين
اعتقالات في يعبد ومداهمات وقمع مسيرات اسبوعية بالضفة
تاريخ النشر: السبت 28/10/2017 05:55
اعتقالات في يعبد ومداهمات وقمع مسيرات اسبوعية بالضفة
اعتقالات في يعبد ومداهمات وقمع مسيرات اسبوعية بالضفة

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت عدة مواطنين في بلدة يعبد شمال الضفة وواصلت عمليات الدهم في مناطق اخرى بالضفة.
واعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم الشقيقان ياسين بسام حمارشة ١٩عام و غانم بسام حمارشة ١٥ عام من بلدة يعبد قضاء جنين وقام بتفيش منزل والدهم. من جانب متصل قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أنور حامد أبو بكر، بعد اقتحامها البلدة ومداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته.


بينما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الشابين أحمد طالب أبو بكر، ويزن سعيد قبها، وكلاهما من بلدة يعبد، بعد مداهمة مكان عملهما داخل أراضي الـ48.
كما اقتحمت قوة للاحتلال مخيم عايدة شمال بيت لحم
واعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي على المشاركين في مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 14 عامًا بقرار من جيش الاحتلال لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على اراضي القرية.
وأكد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان جيش الاحتلال هاجم المسيرة بالاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط ولاحق المواطنين والمتضامنين الاجانب الى داخل القرية دون وقوع اصابات أو اعتقالات.
وكانت المسيرة قد انطلقت بمشاركة واسعة من اهالي البلدة وعدد من المتضامنين الاجانب من منظمات وجنسيات مختلفة.
وقمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مسيرة قرية نعلين الاسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، والتي خرجت الجمعة بعنوان "من حقي أن أصل ارضي".
وذكر عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في القرية محمد عميرة، ان جنود الاحتلال هاجموا المشاركين بقنابل الغاز لدى اقترابهم من موقع اقامة الجدار جنوبي القرية كما طاردوا المشاركين في حقول الزيتون.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017