الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تجوال أصداء ينظم جولة للاعلاميين في بيت امرين واجنسنيا
تاريخ النشر: السبت 28/10/2017 19:58
تجوال أصداء ينظم جولة للاعلاميين في بيت امرين واجنسنيا
تجوال أصداء ينظم جولة للاعلاميين في بيت امرين واجنسنيا

نابلس:من انوار دويكات

نظم طاقم تجوال أصداء جولة في قريتي بيت امرين واجنسنيا شمال نابلس في إطار جولاته المتواصلة على مدار العام لتسليط الضوء على الواقع السياحي و التاريخي و البيئي في الأراضي الفلسطينية.
وشارك في الجولة 25 مشاركا ومشاركة من فريق تجوال اصداء من مناطق متفرقة من شمال الضفة الغربية؟

وفي بداية التجوال انطلق الطاقم إلى قرية اجنسنيا وزيارة المجلس وتم استبالهم من قبل رئيس المجلس محمود أسعد والدكتور باسل كيوان والدكتور سليمان كايد والصحفي يوسف الشايب، وقدموا شرحا عن واقع القرية من حيث عدد سكانها ومساحتها والمشاريع التي تم الشروع بها بالبلدة اضافة الى استعراض لتاريخ البلدة الذي قدمه الباحث كيوان الذي اصدر كتابا عن البلدة. .

ومن ثم تجول الطاقم في البلدة القديمة وزيارة بيوت قديمة وقدم كل من باسل كيوان ورئيس المجلس محمود أسعد شرحا عن البلدة القديمة في اجنسنيا والروايات التي تشير الى قدمها.

ومن ثم انطلق طاقم تجوال أصداء إلى قرية بيت امرين والتقى الطاقم برئيس المجلس أكرم الفقيه ونائب رئيس المجلس حكم الفقيه وكوار فاعلة في البلدة ومنهم عوني الفقيه وفرحان الغبن.

قدم رئيس المجلس أكرم الفقيه وأعضاء المجلس شرحا عن البلدة ومشاريعها وعدد سكانها ومساحة البلدة .


وزار الطاقم مصنع الخياطة وقدم أكرم الفقيه وعوني الفقيه شرحا عن المصنع ومن ثم زيارة مصنع نايلون وقدم فرحان الغبن وصاحب المصنع علي الفقيه شرحا عن مصنع النايلون وزيارة مصنع نايلون آخر وقدم صاحب المصنع فايق عبدة شرحا عن المصنع .

ثم توجه الطاقم إلى البلدة القديمة في بيت امرين وزيارة بيوت قديمة ومن ثم إلى جبال تقع على أراضي بلدة بيت امرين وانتهت الجولة بجلسة ترفيهية للطاقم بالجبال.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017