الرئيسية / الأخبار / فلسطين
"زيتون وفاء لدماء الشهداء"
تاريخ النشر: الأثنين 30/10/2017 20:12
"زيتون وفاء لدماء الشهداء"
"زيتون وفاء لدماء الشهداء"

نظمت اللجنة التنسيقة للمؤسسات الداعمة لذوي الاعاقة والاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة ومجلس قروي تل اليوم الاثنين 30- تشرين اول يوم تطوعي بقطف ثمار الزيتون وزراعة اشتال زيتون تخليد لشهداءنا الابرار.
في البداية رحب ممثل المجلس القروي في تل بالحضور واثنى على هذه الخطوة الرائدة واكد على اهمية الارض والحفاظ عليها والصمود في وجه الاحتلال.
وفي كلمة اللجنة التنسيقية تحدثت الاخت سماح مقبول عن اهمية النشاط ودور الاشخاص ذوي الاعاقة في تنمية المجتمع مساعدته في النمو والتطور وان الاعاقة ليست اعاقة الجسد وانما اعاقة الفكر والنظرة السلبية.
وتحدث الاخ معاوية منى منسق اللجنة ان هذا النشاط ياتي باكورة انشطة اللجنة التنسيقية التي ستنفذ على شرف اليوم العالمي للاشخاص ذوي الاعاقة الذي يصادف 3 - ديسمبر من كل عام ويتبعه سلسلة انشطة تعزز مطالب ذوي الاعاقة بالحصول على حقوقهم.
وخلال النشاط قام المشاركين بزراعة اشتال زيتون باسماء شهداء ذوي لاعاقة من محافظة نابلس وشهداء قرية تل تخليدا لذكراهم العطرة ،الذين روو بدمائهم ارضنا الطاهرة، وها هي امنا الكبرى الارض بعد ان حضنتهم بعد استشهادهم تزهر باشجار زيتون روتها دمائهم، لتحلق ارواحهم في سمائنا وفوق تراب ارضنا الحبيبة .
ثم توجه الاشخاص ذوي الاعاقة والمشاركين برفقة اهالي القرية لقطف ثمار الزيتون لياكدوا على دورهم بالبناء في هذا المجتمع.
ووجه المشاركين بنهاية النشاط عدة رسائل منها رسالة الى رئاسة الوزراء ان التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق ذوي الاعاقة يترتب عليه خطوات عملية وتغيير سياسات واضحة وعملية وقابلة للتنفيذ ، بالاضافة لاهمية مواءمة قانون حقوق ذوي الاعاقة رقم 4/99 ليتناسب مع الاتفاقية الدولية.
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017