الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل ناشطة فلسطينية من رام الله ومداهمات بالضفة
تاريخ النشر: الأربعاء 01/11/2017 04:15
الاحتلال يعتقل ناشطة فلسطينية من رام الله ومداهمات بالضفة
الاحتلال يعتقل ناشطة فلسطينية من رام الله ومداهمات بالضفة

رام الله:أصداء


اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاربعاء الناشطة الفلسطينية بشرى جمال الطويل وهي اسيرة محررة من مدينة البيرة، فيما شنت سلطات الاحتلال حملات اعتقال ودهم في مناطق متفرقة بالضفة.وقال الشيخ جمال الطويل ان قوة للاحتلال اقتحمت منزله واعتقلت ابنته بشرى، علما بانها اسيرة محررة ووالدها ايضا اعتقل سنوات طويلة في سجون الاحتلال واطلق سراحه قبل بضعة اشهر فقط. وجرى اقتحام بلدة سلواد شرق رام الله واعتقال احمد هاشم ابو زيد. ويوسف عليان من مدينة رام الله.
من جانب متصل اقتحمت قوة للاحتلال منزل المواطن عامر عبد العزيز رواجبه (أبو جمال) من بلدة عصيرة الشمالية واجرت تحقيقا معه قبل مغادرتها البلدة دون اي حالة اعتقال. وقال الاعلامي ابي ياسين ان اكثر من 40 جنديا اقتحموا البلدة وتركوا خلفهم خرابا في منزل رواجبه.
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وصادرت جرافة من منطقة دويربان في الخليل عقب اقتحامها المنطقة . كما تم اقتحام بلدة بيت عوا قضاء الخليل ومداهمة عدد من المنازل.
وفي شمال الضفة الغربية داهمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية وبلدة قباطية حيث اعتقلت قوة للاحتلال كل من همام عدنان كميل وباسل كنعان وحمادة نجي سباعنة

ونصبت حواجز بيت بلدات محافظة جنين.
واعتقلت قوات الاحتلال شابين قرب قرية بيت اجزا شمال غرب القدس بزعم محاولتهما وضع عبوة ناسفة قرب بوابة الجدار الفاصل.

واصيب شابين في اعقاب اقتحام عشرات الحافلات والمركبات العسكرية الاحتلالية منطقة قبر يوسف شرق مدينة نابلس في اقتحام هو الثاني للمنطقة خلال ثلاثة اسابيع. وافاد شهود عيان ان عدة حافلات تقل مستوطنين تحت حراسة عسكرية كبيرة اقتحمت منصف الليلة المنطقة الشرقية من نابلس بغرض الوصول الى قبر يوسف لاداء طقوس تلمودية تخللها مواجهات عنبفة ادت الى اصابة شابين احدهما عبار مطاطي بالرأس وتم اعتقاله دون معرفة هويته والثاني عيار مطاطي بالقدم من مخيم بلاطة وعولج ميدانيا. وذكر شاهد عيان أن قوة للاحتلال نصبت كمينا على مدخل مخيم بلاطة واعتقلت شابين دون معرفة هويتهما بعد.
ووفقا لمصادر محلية فان عدة مركبة فلسطينية تعرضت للحرق خلال المواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، ووصلت سيارات اطفاء فلسطينية وقامت باخماد النيران. كما تم اعتقال الفتى وائل سميح حشاش



واعتقلت قوات الاحتلال الفتيّين عبدالله بسام الطيط "15 عام" , و مؤمن حسين الطيط "13 عام" ، خلال اقتحامها لبلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل.
واقتحمت قوات الاحتلال منزلي الأسيرين محمد رياض ومراد جهاد حيان في قرية ام سلمونة جنوب بيت لحم كما جرى اقتحام مخيم الدهيشة واعتقال  باسل العيسة ورأفت ابو عكر واسماعيل عليان.

وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال الاسير المحرر فتحي عسراوي 35 عاما. من بلدة علار. وعدنان عايش من شويكة.

وبيّن نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل خمسة مواطنين من بلدة قباطية في محافظة جنين، وهم: باسل كميل، همام عدنان كميل، حمادة نجي سباعنة، أسامة أبو الرب وصهيب زكارنة.
كما واعتقل خمسة آخرين من مخيم الدهيشة في بيت لحم، وهم: رأفت أبو عكر، عمران الأطرش، أحمد الأطرش، إسماعيل عليان وباسل العيسة، إضافة إلى اعتقال ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: الطفلان مؤمن حسن الطيط (١٣ عاماً)، وعبد الله بسام الطيط (١٣ عاماً)، والشّاب مالك شاهر حجة (22 عاماً)، من مدينة دورا جنوب الخليل، وسرقة مصاغ ذهبي من منزله بقيمة (350 غراماً).
فيما اعتقل الاحتلال الصّحفية بشرى الطويل من مدينة البيرة، وأحمد البرغوثي ووسام إبراهيم عبد من رام الله، علاوة على اعتقال عدنان عامر عايش (32 عاماً)، من ضاحية شويكة في طولكرم، ومحمود طالب جعيدي (23 عاماً)، من قلقيلية، ووائل حشاش وعمر محمد حمو من نابلس، وشهاب ياسر داود من بلدة بيت دقو شمال غرب القدس.

 

 

المزيد من الصور
الاحتلال يعتقل ناشطة فلسطينية من رام الله ومداهمات بالضفة
الاحتلال يعتقل ناشطة فلسطينية من رام الله ومداهمات بالضفة
الاحتلال يعتقل ناشطة فلسطينية من رام الله ومداهمات بالضفة
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017