الرئيسية / الأخبار / دولي
8 قتلى في عملية دهس بمدينة نيويورك الأمريكية
تاريخ النشر: الأربعاء 01/11/2017 06:43
8 قتلى في عملية دهس بمدينة نيويورك الأمريكية
8 قتلى في عملية دهس بمدينة نيويورك الأمريكية

نيويورك (الولايات المتحدة) - خدمة قدس برس
لقي 8 أشخاص مصرعهم، اليوم الثلاثاء، وأصيب 12 آخرون، في عملية دهس "ارهابية" وقعت بضاحية مانهاتن غربي مدينة نيويورك الأمريكية، فيما تحدثت تقارير عن اطلاق نار أيضا.

وأعلن عمدة نيويورك، بيل دي بلاسيو، فى مؤتمر صحفي، عقده مساء اليوم، أن عدد ضحايا حادث الدهس فى نيويورك ارتفع إلى 8 قتلى، و12 مصابا.

واعتبر دي بلاسيو، أن الحادث عمل إرهابي جبان أدى لسقوط عدد كبير من الأشخاص الأبرياء، طالباً من سكان المدينة، "توخّي الحذر".

وأكّد "أنّنا سنكون على أهبة الإستعداد وسننشر المزيد من عناصر الشرطة"، منوّهاً إلى أنّه "لا مؤشرات عن تهديدات جديدة ولكن سيتمّ تعزيز الإجراءات الأمنية في نيويورك".

وذكرت وسائل اعلام أمريكية ان الحادث وقع بعيد الساعة الثالثة عصر اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (السابعة مساء بتوقيت غرينيتش)، في حي ترابيكا في القسم الجنوبي من مانهاتن على بعد نحو 10 دقائق سيراً على الأقدام من موقع برج التجارة العالمي.

وقالت شرطة نيويورك، أن سائق شاحنة عمد إلى دهس مجموعة من الأشخاص على جانب الطريق، وقام رجال الشرطة بإطلاق النار على السائق بعد ترجله من السيارة حاملا على ما بدى أنه سلاح، قبل اعتقاله ونقله إلى مستشفى لتلقي العلاج.

فيما نقلت وسائل اعلام عن مصدران بالحكومة الأمريكية، تأكيدهما أن السلطات تتعامل مع حادث الدهس الذي صدمت فيه سيارة مسرعة مجموعة من الناس في منطقة مانهاتن السفلى بمدينة نيويورك على أنه "عمل إرهابي".

وقال المصدران إن مكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي آي" انضم لشرطة مدينة نيويورك في التحقيق في ملابسات الحادث.


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017