الرئيسية / الأخبار / عربي
علي أكبر ولايتي يعلن حربه ضد الأكراد في الرقة
تاريخ النشر: السبت 04/11/2017 08:07
علي أكبر ولايتي يعلن حربه ضد الأكراد في الرقة
علي أكبر ولايتي يعلن حربه ضد الأكراد في الرقة
أعلن مستشار المرشد الإيراني، علي أكبر ولايتي أن قوات النظام السوري  ستتقدم قريباً، نحو الرقة التي باتت تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن، بعد أن تمكنت من استعادتها من قبضة تنظيم داعش في العشرين من أكتوبر الماضي.
وقال ولايتي الجمعة بعد لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في بيروت إن النظام السوري سيتقدم قريباً في شرق الفرات لـ "تحرير" مدينة الرقة السورية، وسط مخاوف من وقوع ما يشبه "الحرب بالوساطة" بين واشنطن وطهران في سوريا، لا سيما في ظل وجود مخاوف كبيرة من تدخل أميركي غير مسبوق في المعركة.
واتهم مستشار خامنئي الولايات المتحدة بأنها "تريد تقسيم سوريا إلى قسمين بعد استقرار قواتها شرق نهر الفرات "، حسب ما جاء في تقرير لوكالة أسوشيتد برس.

وقال: "الأميركيون في تموضعهم شرق الفرات يسعون إلى تقسيم سوريا إلى جزأين، وكما لم ولن ينجحوا في العراق، فإنهم لن ينجحوا أيضا في سوريا". 

ورغم أن طهران غالبا ما تؤكد في إعلامها أن تدخلها العسكري في سوريا يأتي "ضد التنظيمات الإرهابية"، كشف أكثر من مسؤول عسكري إيراني أن لولا تدخل ميليشيات طهران
 
وقواتها العسكرية لسقط الأسد منذ الأشهر الأولى على يد معارضيه السوريين.

يذكر أن عدد قتلى الجنود الإيرانيين التي تصفهم طهران بـ "مدفعي الحرم" في سوريا، تخطى بحسب بعض التقارير الألف بينما كشفت تقارير مستقلة أن معدل عدد القتلى

الإيرانيين في سوريا هو عشرة في الأسبوع، حيث يتم نقلهم إلى العاصمة طهران وبعدها تشييعهم في مناطق مختلفة في البلاد.

وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو، قد أعلن، خلال الإعلان الرسمي عن تحرير الرقة في العشرين من الشهر الماضي، أنه سيتم تسليم إدارة الرقة إلى المجلس الأمني للمدينة.
 
المصدر: العربية نت 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017