الرئيسية / أخبار / محلية
اختتام فعاليات مهرجان العلوم في نابلس
تاريخ النشر: الثلاثاء 07/11/2017 17:44
اختتام فعاليات مهرجان العلوم في نابلس
اختتام فعاليات مهرجان العلوم في نابلس

نابلس - مخلص سماره / الناطق الإعلامي للمهرجان
اختتم فريق مهرجان العلوم في مدينة نابلس فعاليته اليوم الثلاثاء بعد ثلاثة أيام من انطلاقه في مدرسة الكندي الثانوية .
وفي ختام الفعالية أكد الأستاذ احمد تيم منسق المهرجان بان الفعالية تمت كما كان مخطط لها من قبل فريق العمل الذي تكون من العديد من معلمي المدارس في المحافظة موجها شكره إلى جميع الطاقم العامل في المهرجان من معلمين ومتطوعين وطلبة ومشاركين .
وذكر تيم بان مهرجان العلوم والذي ينفذ للعام الثاني على التوالي في محافظة نابلس تقوم فكرته على تشجيع الطلبة على الانخراط في التجارب العلمية والخروج من الإطار النظري في التعامل مع القضايا والمناهج العلمية إلى الإطار التطبيقي حيث تم تدريب العديد من الطلبة على كيفية التعامل مع التجارب العلمية التي تمحورت في هذا العام لمعالجة قضايا تتعلق بالبيئة والحفاظ عليها والتركيز على ما يعرف باسم "عصر الأنثروبوسين" – أي أثر الإنسان على الكرة الأرضية .
ونوه تيم بان المهرجان شهد إقبالا كبيرا من المدارس حيث قصده أكثر من ألف طالب وزائر موزعين على أكثر من ثلاثين مدرسة حكومية وخاصة .
ومن الجدير بالذكر بان فعاليات المهرجان تم افتتاحها يوم الأحد بحضور رسمي حيث شاركت الدكتورة شهناز الفار مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم والدكتور عزمي بلاونة مدير التربية والتعليم في محافظة نابلس و الأستاذ موسى أبو رعد رئيس قسم التقنيات في المديرية والعديد من مشرفي مادة العلوم في محافظة نابلس.
كما ويشار بان فعالية مهرجان العلوم والتي تنفذ في العديد من المدن والمناطق الفلسطينية خلال الفترة الواقعة بين 15/10-15/11 تأتي برعاية من العديد من المؤسسات وهي ومؤسسة عبد المحسن القطان ومؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي وبلدية رام الله ، ومعهد غوته، والمعهد الفرنسي، بالشراكة مع مؤسسات محلية عدة .

 

 

 

المزيد من الصور
اختتام فعاليات مهرجان العلوم في نابلس
اختتام فعاليات مهرجان العلوم في نابلس
اختتام فعاليات مهرجان العلوم في نابلس
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017