الرئيسية / الأخبار / فلسطين
تجوال أصداء يشارك فريق مسار إبراهيم الخليل محطته في سبسطية بعد انطلاق مسار ال 21 يوما
تاريخ النشر: الأربعاء 08/11/2017 18:33
تجوال أصداء يشارك فريق مسار إبراهيم الخليل محطته  في سبسطية  بعد انطلاق مسار ال 21 يوما
تجوال أصداء يشارك فريق مسار إبراهيم الخليل محطته في سبسطية بعد انطلاق مسار ال 21 يوما

نابلس: من انوار دويكات
شارك فريق وطاقم تجوال أصداء في محطة جديدة من محطات مسار ابراهيم الخليل والذي انطلق يوم السبت من بلدة رمانة ويستمر 21 يوما، وذلك انطلاقا من بلدة سبسطية حتى مدينة نابلس. وذلك في إطار جولاته المتواصلة على مدار العام لتسليط الضوء على الواقع السياحي والتاريخي والبيئي في الأراضي الفلسطينية. وكانت تلك الجولة برعاية شركة المجد للصناعات.


والتقى طاقم تجوال اصداء في بداية جولته برئيس بلدية سبسطية محمد عازم ونائب رئيس المجلس الدكتور نزار كايد، حيث تم الحديث عن واقع وظروف البلدة وما تتعرض له من انتهاكات خاصة في الاونة الاخيرة من قبل سلطات الاحتلال والمستوطنين، واعمال التخريب والسرقة للمواقع الاثرية في البلدة.
وتجوال الفريق اضافة الى فريق مسار ابراهيم الخليل في المناطق الاثرية في وسط البلدة حيث متحف سبسطية التابع لمديرية الاثار بنابلس، ومسجد سبسطية (سيدنا يحيى) والمدرج الروماني وساحة الاعمدة.
وشارك العديد من المهتمين والادلاء في المسار بينهم زيد أزهري وإبراهيم مشاعلة والدليل السياحي مجدي الشلة، والعديد من المشركين والمشاركات بينهم اجانب في هذا المسار. وتم اعطاء المشاركين معلومات عن الواقع البيئي في المنطقة التي سار فيها المسار والمواقع التاريخية والتراثية الى جانب انواع الثروة الحيوانية والزراعية.
ومن ثم انطلق الطاقم من جبال سبسطية مررورا بمقام شعلة حيث قدم كل من إبراهيم مشاعلة ومجدي الشلي شرحا عن المقام وتاريخه وارتباطه بالاحداث التي مرت على المنطقة عبر الحقب الزمنية المختلفة، ثم تم التوجه الى مدينة نابلس عبر جبال اجنسينا والناقورة وزواتا وعصيرة الشمالية..


 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017