الرئيسية / منوّعات / تكنولوجيا
ابتكارات جديدة باليوم الثالث من قمة لشبونة للإنترنت
تاريخ النشر: الخميس 09/11/2017 07:22
ابتكارات جديدة باليوم الثالث من قمة لشبونة للإنترنت
ابتكارات جديدة باليوم الثالث من قمة لشبونة للإنترنت


تتواصل لليوم الثالث أعمال قمة الإنترنت المنعقدة في العاصمة البرتغالية لشبونة حيث يتوالى عرض الابتكارات الجديدة المتعلقة بالعالم الرقمي واستخدامات الإنترنت في حياة الناس والمؤسسات الصغيرة والكبيرة.
وقال مراسل الجزيرة في لشبونة عياش دراجي إن اليوم الثالث شهد أنشطة مختلفة أبرزها عرض المشاركين لأبرز التطبيقات الجديدة، بالإضافة إلى عرض لآخر ما استجد في عالم الربوتات، وتخلل ذلك كله نقاشات بين خبراء عالم التقنية.
وتشهد القمة التي يحضرها نحو ستين ألف مشارك ومهتم بالحياة الرقمية من 170 دولة، تنظيم عدة ندوات وعروض لآخر ما جدّ في عالم التكنولوجيا، مع تغطية إعلامية واسعة بحضور أكثر من 2500 صحفي.


ويشارك في قمة لشبونة، بحسب موقعها الإلكتروني، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند والمئات من الرؤساء التنفيذيين لشركات رائدة في عالم التكنولوجيا.
ويحاول المبتكرون الجدد الحاضرون في هذا الملتقى -وهو أكبر تجمع من نوعه على الإطلاق- أن يجدوا لابتكاراتهم سوقاً أو مستثمراً لدعم ما أنتجوه وإنزاله على أرض الواقع الرقمي.
يشار إلى أن قمة لشبونة هي السابعة من نوعها، وكانت انطلاقة الفكرة عام 2010 في مدينة دبلن الإيرلندية بهدف الربط بين مجتمع التكنولوجيا وعالم الصناعات بمختلف أنواعها.


نقلا عن الجزيرة نت  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017