الرئيسية / الأخبار / فلسطين
41 اعتداء إسرائيليا بحق الأراضي الفلسطينية خلال أسبوع
تاريخ النشر: الخميس 09/11/2017 10:44
41 اعتداء إسرائيليا بحق الأراضي الفلسطينية خلال أسبوع
41 اعتداء إسرائيليا بحق الأراضي الفلسطينية خلال أسبوع

 رصد تقرير رسمي 41 اعتداء للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق الأراضي والممتلكات الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال الأسبوع الحالي.

ووثقت "هيئة مقاومة الجدار والاستيطان" (رسمية) في تقرير لها، الخميس، هدم آليات إسرائيلية لسبع منشآت خلال الأسبوع الأول من تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري؛ بينها ثلاثة بركسات وكراج ومبنيين سكنيين وبركة لتجميع المياه.

كما جرّفت الآليات الإسرائيلية أراضٍ فلسطينية غرب مدينة سلفيت، لغايات توسيع مستوطنتي "أريئيل" و"بروخين" المقامتين على أراضي شمال الضفة الغربية، وإقامة مناطق صناعية جديدة، بحسب التقرير.

وتضمّنت الاعتداءات الإسرائيلية؛ تطويق قوات جيش الاحتلال لـ 20 دونم من أراضي المواطنين الفلسطينيين في بلدة حزما شمالي شرق القدس المحتلة، تمهيدا لمصادرتها.

وفيما يتعلق باعتداءات المستوطنين، رصد التقرير تنفيذ المستوطنين لنحو 15 هجمة ضد المواطنين الفلسطينيين العزل وممتلكاتهم، أسفرت عن سرقة ثمار 280 شجرة زيتون وإصابة مزارع في منطقة الساكوت بمحافظة طوباس.

ومنع المستوطنون خلال الأسبوع الحالي مواطني بلدة حوارة جنوبي نابلس، من قطف ثمار الزيتون، وهاجموا - برفقة جنود إسرائيليين - المزارعين في قرية قريوت (جنوبًا) أثناء عملهم داخل أراضيهم.

كما عمدوا إلى سرقة ثمار الزيتون من أراضٍ فلسطينية في منطقة "الصيرة" قرب نابلس، وطردوا مزارعين من أراضيهم القريبة من مستوطنة "شفوت راحيل" شمال الضفة الغربية المحتلة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017