الرئيسية / منوعات / غرائب وعجائب
أسترالية تنجب طفلة برأسين ووجهين لجسد واحد
تاريخ النشر: السبت 17/05/2014 10:05
أسترالية تنجب طفلة برأسين ووجهين لجسد واحد
أسترالية تنجب طفلة برأسين ووجهين لجسد واحد


هكذا جاءت مشيئة الخالق أم استرالية تنجب طفلة بجسد واحد ودماغين، يعود كل منهما لإحدى توأمين ملتصقتين، على الرغم نصائح الأطباء في مراحل الحمل الأولية بالتخلص من الجنين، إلا أنها أصرت على الاحتفاظ بالحمل إلى النهاية.

ووفقا لما ورد في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية فإن كلا من ريني يونغ وسيمون هوي اللذان يقطنان بمدينة سيدني استقبلا طفلتيهما يوم الخميس الماضي قبل نحو ستة أسابيع من موعد الولادة الطبيعية، وأطلقا على إحدى التوأمين "فيث" والأخرى "هوب" ويحملان معنى الإيمان والأمل تعبيرا عن أملهما بحياة طبيعية لكلتا الطفلتين.

لأطباء كانوا قد أخبروا والدي الطفلتين بأنهما سيرزقا بطفلة تحمل فوق جسدها رأسين لكل منهما وجه ودماغ منفصلين، إلا أنهم فوجئوا بنمو الطفلتين إلى هذا الحد.

وبحسب الأطباء فإن هذه الحالة تسمى علميا وطبيا "ازدواج الوجه" وتعني أن الطفلتين تشتركان بنفس الجسم والأعضاء الحيوية، إلا أن كلا منهما تمتلك دماغ ووجه منفصل يستندان إلى جذع واحد مشترك.

والد التوأمين هوي قال: "بالرغم من أنهما تشتركان بجسد واحد، إلا أننا نتعبرهما طفلتين منفصلتين وسنعاملهما على هذا الأساس". فيما عبرت الأم عن سعادتها بنجاة الطفلتين، وتمنت أن تعيشا حياة طبيعية قدر الإمكان.

الأطباء كانوا أقل تفاؤلا من والدي الطفلتين، وأكدوا على أن من السابق لأوانه الحكم على حالتهما بشكل نهائي، خاصة وأن تاريخ مثل هذه الحالات غير مبشر، حيث سجل 35 حالة من قبل لم ينج فيها أي من التوأمين.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017