الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل عدة شبان في نابلس وبيت لحم ويقمع المسيرات الاسبوعية
تاريخ النشر: السبت 11/11/2017 05:58
الاحتلال يعتقل عدة شبان في نابلس وبيت لحم ويقمع المسيرات الاسبوعية
الاحتلال يعتقل عدة شبان في نابلس وبيت لحم ويقمع المسيرات الاسبوعية

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الفائتة عدة شبان من بيت فوريك وعزومط ومخيم بلاطة وبيت لحم كما قمع مسيرات اسبوعية مناهضة للجدار والاستيطان.
وافاد شهود عيان ان قوات الاحتلال اعتقلت مساء الجمعة شابا من بلدة بيت فوريك شرق نابلس خلال مواجهات اندلعت بالبلدة عصرا. وأفاد ثائر حنني، وهو ناشط يرصد اعتداءات الاحتلال على البلدة أن دوريات الاحتلال اقتحمت حارة النصاصرة وحي الضباط، واعتقلت الشاب محمد حسن القاضي مليطات من منزله في حارة النصاصرة. وشهدت البلدة عصر الجمعة عدة نقاط اشتباك ومواجهات مع قوات الاحتلال.
من جانب متصل أفاد شهود عيان ان جنود الاحتلال احتجزوا ثلاثة شبان واجبروهم على البقاء على الارض على حاجز زعترة جنوب نابلس ، فيما تم اعتقال شاب رابع، وهو ضياء سبيتان من سكان مخيم بلاطة.
واعتقلت سلطات الاحتلال مساء الجمعة ثلاثة شبان من بلدة عزموط شرق نابلس، أثناء تواجدهم على أطراف القرية. وأفادت مصادر محلية في البلدة أن المعتقلين هم ابراهيم سماره وعامر جهاد واسلام ابو عيشة. ولا يعرف حتى اللحظة دوافع اعتقالهم والمكان الذي تم نقلهم اليه.
وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 سنة لصالح مستوطني "قدوميم" المقامة عنوة على أراضي القرية.
وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي بأن جنود الاحتلال هاجموا المسيرة التي دعت اليها حركة "فتح" إحياء للذكرى الثالثة عشر لاستشهاد القائد المؤسس ياسر عرفات، باستخدام الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون ان يبلغ عن إصابات.
وكانت المسيرة قد انطلقت بمشاركة واسعة من اهالي القرية الذين رددوا الهتافات الوطنية.


و أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، بإغلاق ووضع اليد على مئات الدونمات في منطقتي عين الحلوة وأم الجمال، بالأغوار الشمالية.
وأفاد مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس، معتز بشارات، بأن سلطات الاحتلال اخطرت بإغلاق منطقتي عين الحلوة وأم الجمال، ووضع اليد على ما يقارب (550 دونما)، مما يؤدي إلى ترحيل (320 مواطنا) موزعين على (40 عائلة) تسكن المنطقتين.ا
ووداهمت قوات الاحتلال أحد المنازل في حارة النصاصرة، واعتقلت الشاب محمد حسن القاضي مليطات، ومن ثم انسحبت من البلدة.
جدّد أهالي خربة قلقس جنوب مدينة الخليل في الضفة الغربية اليوم الجمعة صلاة الجمعة والاعتصام على مدخل خربتهم المغلق منذ نحو (17 عاما).

ورفع الأهالي بعد الصلاة على المدخل الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بإعادة فتح الشارع المغلق، ورفع يد الاحتلال عن حرية الحركة في المنطقة.
وحضرت إلى المكان قوّات كبيرة من جيش الاحتلال، ووعد ضابط كبير في جيش الاحتلال السّكان بحلّ أزمة الإغلاق في وقت قريب.
كما اعتقل قوة للاحتلال الاحتلال أربعة شبان على مدخل بلدة نحالين غربي بيت لحم.
وانلعت امس مواجهات في بلدة بلعين غرب رام الله .
 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017