الرئيسية / أخبار / محلية
فتح في نابلس تخرج معسكر " الشهيد ياسر عرفات " في جنين
تاريخ النشر: الأحد 12/11/2017 13:20
فتح في نابلس تخرج معسكر " الشهيد ياسر عرفات " في جنين
فتح في نابلس تخرج معسكر " الشهيد ياسر عرفات " في جنين

 

اختتمت لجنة التدريب وإعداد الكادر في حركة فتح -إقليم نابلس- وقيادة الأمن الوطني في جنين يوم أمس، معسكر  " الشهيد ياسر عرفات " للتعايش  الذي أقيم في حرش السعادة واستمر ثلاثة أيام ، بمشاركة 80 ناشطا  من شبيبة منطقة الشهيد ياسر عرفات – مخيم بلاطة - .

و قد شارك في حفل الاختتام  نائب مدير المعسكر المقدم رمزي أبو شمة، وجهاد رمضان أمين سر حركة فتح في نابلس، وسعيد الزبيدي نائب أمين السر ، ومي قرادة مسؤولة ملف التدريب وإعداد الكادر في الإقليم، وأعضاء لجنة المنطقة التنظيمية.

و استعرض عضو المجلس التشريعي والثوري جمال حويل، علاقة حركة فتح مع حركات التحرر العالمية والأحزاب والتجمعات السياسية المناصرة لقضية الشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة تعزيز تشابك الحركة مع نظيراتها حول العالم لدعم القضية الفلسطينية من جانب أنساني وسياسي.

و قدم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الشاتي محاضرة تفصيلية عن نشأة الحركة ودور الرمز ابر عمار في انطلاق الثورة الفلسطينية، وتم خلال ذلك مناقشة الأوضاع السياسية الحالية والرد على أسئلة الأشبال واستفساراتهم.

و أضاف رمزي أبو شمة أن هذه المخيمات للتعايش تنظم تحت رعاية قائد قوات الأمن الوطني في فلسطين اللواء نضال أبو دخان، وقائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر، و تهدف لخلق تواصل فكري وثقافي و معرفي بين أبناء المجتمع و الأجهزة العسكرية.

و شدد جهاد رمضان في كلمته على أهمية التعاون بين جميع الأطراف المعنية في إثراء روح العمل الجماهيري و الوطني لدى الأجيال الناشئة، وهذا المعسكر هو واحد من ضمن سلسلة من المعسكرات التي تهدف بناء تنظيمي سليم والتعبئة الفكرية و إعداد كادر شبابي قيادي متميز .

و بينت مي قرادة  أن " المعسكر الذي أقيم في حرش السعادة بالتعاون مع قوات الأمن الوطني بمدينة جنين، يهدف إلى تعزيز وعي الأجيال الشابة بمسيرة الشهيد القائد ياسر عرفات النضالية وبمدينة القدس والأماكن المقدسة، و ترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن، إضافة إلى مجموعة من المحاضرات السياسية والفكرية ومهارات التفكير الناقد ومهارات القيادة والاتصال، والمسلكية الثورية."

وقد شكر مدير العلاقات العامة بالأمن الوطني الرائد فايز الشيخ جميع المشاركين لتعاونهم في إنجاح مثل هذه المعسكرات مثمنا على أنها تجربة رائعة و رائدة.

و في نهاية الحفل تم توزيع الشهادات و الدروع التقديرية على المشاركين والمشرفين الذين أكدوا أن مثل هذه المعسكرات ترفع من ثقتهم بأنفسهم و اعتمادهم على الذات، و شكروا القائمين على المعسكر.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017