الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يعتقل قياديا من الجهاد الاسلامي ويداهم بلدات في جنوب الضفة
تاريخ النشر: الأثنين 13/11/2017 05:25
الاحتلال يعتقل قياديا من الجهاد الاسلامي ويداهم بلدات في جنوب الضفة
الاحتلال يعتقل قياديا من الجهاد الاسلامي ويداهم بلدات في جنوب الضفة

نابلس:أصداء
اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم القيادي في الجهاد الإسلامي طارق قعدان من عرابة قضاء جنين، فيما داهمت بلدات ومناطق في بيت لحم والخليل والقدس. وافادت مصادر محلية ان قوة للاحتلال اقتحمت بلدة عرابة قضاء جنين واعتقلت قعدان الذي اعتقل مرات عديدة. كما اقتحمت دوريات الاحتلال عددا من المنازل في مخيم العزة شمال بيت لحم عفب اقتحامها المخيم، ووزعت منشورات تهدد المواطنين في بلدة تقوع شرق بيت لحم في حال استمرار أعمال القاء الحجارة. كما تعرضت بلدة للاقتحام من قبل عدة دوريات احتلالية.
واغلقت جرافات الاحتلال الطريق الواصل بين رام الله والجلزون بحجة تكرار رشق سيارات المستوطنين بالحجارة. واقتحمت قوات الاحتلال مدينة يطا جنوب الخليل.
واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، بلدة العيساوية شرقي مدينة القدس المحتلة، وسط إطلاق قنابل الصوت والأعيرة المطاطية تجاه منازل المواطنين.


وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أغلقت كافة مداخل القرية بالجيبات العسكرية، وفرضت تشديدات على السكان، ومنعتهم من الدخول إليها، وانتشرت في جميع أحيائها والشارع الرئيسي.

وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والأعيرة المطاطية نحو الشبان والبيوت السكنية خلال إقتحام القرية، دون وقوع إصابات.
واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، عشرات المواطنين على حاجز عسكري نصبته على شارع حيفا غرب جنين.


وذكر شهود عيان ومصادر محلية أن جنود الاحتلال أعاقوا تحركات المواطنين واحتجزوا مركباتهم وفتشوها ودققوا في هويات ركابها على حاجز عسكري قرب بلدة اليامون غرب جنين. وتعتقل شابين وهما جمال مونس من عرابة وماهر جرادات من زبوبا.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن الاحتلال اعتقل تسعة مواطنين من محافظة الخليل، وهم: نزار موسى محمد، محمود جبريل مخامرة، سامر حسين النهنوش، عثمان إبراهيم مراد، عبد الرحيم عبد العزيز الرجبي، عبد الرحمن عوض الشرباتي، محمد اسحق محارمة، زعران أبو قبيطة وأمير محمد عبد الجواد خليّل.
فيما اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: يوسف صباح، محمد نائل حميدة وحسام عمر أبو خليفة، إضافة إلى اعتقال المواطن نبيل عبد الله أحمد من بلدة كفر الديك قضاء سلفيت، والأسير المحرّر وأحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية طارق قعدان من بلدة عرابة قضاء جنين.
 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017